رؤيا الأخباري:
2024-10-04@00:25:14 GMT

الأردن يرسل طائرة مساعدات طبية جديدة إلى غزة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

الأردن يرسل طائرة مساعدات طبية جديدة إلى غزة

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الأربعاء، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" طائرة طبية جديدة إلى قطاع غزة.
وأشار بيان صدر عن الهيئة، إلى أن هذه الطائرة تعد الرابعة من المساعدات بتبرع من "الأونروا"، وتحمل نحو 45 طناً من المواد الطبية لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.


وسيتم تسليم حمولة الطائرة التي ستصل إلى مطار العريش للهلال الأحمر المصري لإدخالها من خلال معبر رفح إلى قطاع غزة وتوزيع المواد على المستشفيات.
وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تجهيز وإرسال المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية، ولا تزال تستقبل التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم"، ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة تل أبيب مساعدات طبية غزة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية

أجرى بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان، ضمن متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

لا ضحايا مصريين في أحداث لبنان

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأنذَ سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، إذ أكّد أنَّه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا من المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

استقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية

كما وجه باستقبال السفير المصري ببيروت شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان  رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم 28 سبتمبر 2024.

وأفاد سفير مصر في بيروت بأنَّ توجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن، هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة. 

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • الابيض يتسلم غداً شحنة مساعدات طبية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • في سوريا.. طائرة إيرانية لحمل مساعدات للبنانيين
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية