قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور مارك وارنر إنه من المهم جدا أن يستمر وقف إطلاق النار في غزة، وأن تفرج إسرائيل عن الأموال الفلسطينية.

وأضاف وارنر في لقاء مع شبكة "إم إس إن بي سي" أن إسرائيل فقدت تعاطف الناس في جميع أنحاء العالم، وعليها أن تظهر حسن النية من خلال الإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.

ويأمل وارنر أن تستمر الهدنة الحالية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لأطول مدة ممكنة من أجل إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى.

وكان السيناتور الأميركي قد عبر عن قلقه بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من احتمال تخلي السلطة الفلسطينية عن مسؤولياتها الأمنية في الضفة الغربية، الأمر الذي كان سيحدث فوضى على مستوى غير مسبوق، ويفتح جبهة حرب ثانية على إسرائيل، لكن ذلك لم يحدث.

وقبل دخول هدنة إنسانية مؤقتة الجمعة الماضي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 10 آلاف طفل وامرأة، في حين لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل أنشأت شركة وهمية لإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية المزودة بالمتفجرات

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن إسرائيل أنشأت شركة وهمية لإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية المزودة بالمتفجرات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

خبير لـ الأسر المصرية: استعملوا الأدوات المدرسية الخاصة بالعام الماضي مراعاة للظروف هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح الحرب على غزة فقدت الزخم

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما حدث في لبنان من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير، والفترة المقبلة ستشهد الكثير من العمليات الإسرائيلية بهدف التصعيد.

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في جنوب لبنان هدفه في المقام الأول التصعيد، مشيرًا إلى أن التصرفات الاستفزازية الإسرائيلي تزداد، وهذا قد يؤدي إلى لحظة معينة إلى تفجر الأوضاع في المنطقة.

وأشار إلى أن الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم، وأصبحت هناك انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية التي تريد وقف الحرب نتيجة القضاء على قيادات حماس، وهناك ضغوط  من قبل أهالي الرهائن، والأهالي الذي غادروا شمال دولة الاحتلال بسبب هجمات حزب الله. 


 

مقالات مشابهة

  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • نيويورك تايمز: إسرائيل أنشأت شركة وهمية لإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية المزودة بالمتفجرات
  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • رئيس لجنة الاستخبارات: إيران وروسيا تصعدان حملات التأثير على الانتخابات الأميركية
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • قبل تشكيلهم.. ننشر اختصاصات وأهداف لجنتي التعليم والزراعة بمجلس النواب
  • نائب بـ«الشيوخ»: مصر طرف أصيل في المفاوضات القائمة لوقف إطلاق النار
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • طريقة تواصل السنوار مع العالم الخارجي