أعلن المتحف المصري الكبير إضافة منطقة الدرج العظيم بالمتحف بداية من يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 للمناطق المسموح زيارتها بالمتحف في إطار مرحلة التشغيل التجريبي له، ولفت المتحف في بيان صحفي اليوم إلى أنه تم إضافة الدرج العظيم للزيارات محدودة العدد بداية من الشهر المقبل.

المتحف المصري الكبير 

وأشار المتحف المصري الكبير إلي أنه يسمح لزائري المتحف باصطحاب الكاميرات عالية الجودة المحمولة فقط، كما يُسمح بالتصوير أثناء صعود الدرج من خلال المشايات، لافتا إلى أنه لا يُسمح باستخدام حامل الكاميرا.

وأوضح المتحف المصري الكبير أن قاعات العرض الرئيسية بالمتحف مثل قاعات الملك توت عنخ آمون ومتحف المراكب الشمسية خارج التشغيل التجريبي للمتحف حاليا.

افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام المقبل

وأعلن أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام المقبل وذلك بعد الانتهاء بنسبة كبيرة من جميع التجهيزات الخاصة بالإنشاءات ووضع القطع الأثرية في القاعات المخصصة لها وفقا لسيناريو العرض المتحفي .

ووفقا لمصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، فإن الموعد المبدئي لافتتاح المتحف الكبير بشكل رسمي سيكون خلال شهر مايو 2024، لافتا إلى أن افتتاح المتحف سيكون أسطوريا وسيتفوق علي احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، وأيضا احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر.

يشار إلى أن المتحف المصري الكبير سيعرض أكثر من 50 ألف قطعة أثرية تعود جميعها للحضارة المصرية القديمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف المصري الكبير

إقرأ أيضاً:

الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين افتتاح صيدلية للتأمين الصحي بمقر نقابة النقابة يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر، وذلك لخدمة أعضاء النقابة وأسرهم من المشتركين في التأمين الصحي بمحافظة القاهرة.

صيدلية للتأمين الصحي

وأكد محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج، أن خطوة إنشاء صيدلية للتأمين الصحي لأول مرة داخل نقابة الصحفيين، تأتي كثمرة للتعاون المستمر والقوي مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والذي بدأ بافتتاح عيادة التأمين الصحي العام الماضي، مشيرا إلى أنه سوف تعقبها خطوات أخرى لتسهيل اشتراك الصحفيين في التأمين الصحي.

ووجَّه «الجارحي» الشكر للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور خالد موافي رئيس الشؤون الطبية بالهيئة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع التأمين الصحي بالقاهرة، والدكتور حسن يوسف مدير التموين الطبي بفرع القاهرة، على جهودهم لتشغيل الصيدلية وتسهيل كل الصعوبات من أجل الانتهاء منها في وقت قياسي.

نواقص الأدوية للصحفيين

وتُعد صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين أحدث الخدمات غير المسبوقة بالنقابة لتطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، بعد تشغيل العيادات الخارجية يوميًا منذ فبراير الماضي، وافتتاح معمل تحاليل بالنقابة، وتوفير منفذ لطلب واستلام الأدوية، والمبادرة الخاصة بتوفير نواقص الأدوية للصحفيين بالتعاون مع هيئة الدواء وصيدليات العزبي، بالإضافة إلى خدمة أقارب الصحفيين ضمن منظومة مشروع العلاج، وتوسيع شبكة التعاقدات الطبية وإعادة التعاقدات الملغاة.

ويشارك في الافتتاح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، والدكتور أحمد عطا رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وقيادات هيئة التأمين الصحي بفرع القاهرة.

مقالات مشابهة

  • عقب نجاح حفل دبي.. أنغام تواصل سيطرتها في الخليج وتستعد لحفل عالمي بالمتحف الكبير
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • ندوة توعية بخطبة الجمعة بالمسجد الكبير بمطروح في إطار المبادرة الرئاسية "بداية“