نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة دمياط ، لقاء تثقيفيا في إطار تنفيذ حملة تعزيز المشاركة السياسية للشباب في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ والتي أطلقها  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشارت مديرية الرياضة والشباب بدمياط  إلى أنه تم اليوم تنفيذ اللقاء الخامس من الحملة بمركز شباب كفر المياسرة إدارة شباب الزرقا، حاضر في الندوة  الدكتور محمد حجازي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

تعد المشاركة السياسية في الانتخابات بمستوياتها المتعددة اختبار لمدي ديمقراطية النظام السياسي الحاكم، حيث تعتبر نسبة المشاركة السياسية في الانتخابات مؤشرا مهما علي ديمقراطية النظام السياسي.

دارت محاور الندوة حول  مفهوم الحقوق السياسية وحق المشاركة السياسية و طبيعة و مستويات المشاركة السياسية، كما ناقش المشاركة السياسية وتنمية الوعي الانتخابي لدى هيئة الناخبين والأحداث الراهنة وأهمية الاصطفاف الوطني حول القيادة السياسية للحفاظ علي الدولة المصرية  حيث يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

كما نفذت إدارة الشباب والرياضة في مديرية الشباب والرياضة في محافظة دمياط المجموعة الأولي من منافسات دورى حياة كريمة في خماسي كرة القدم تحت شعار "مونديال حياة كريمة" بمركز شباب كفر المياسرة التابع لإدارة الزرقا والتي تنظمها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية" بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط للفئة العمرية من 16 إلى 25 سنة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 30 إبريل 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة البرلمان والتعليم المدني الانتخابات الرئاسية أستاذ العلوم السياسية اشرف صبحي المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن المشاركة الكبيرة للشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية المقبلة ستعزز قوة البلاد واقتدارها على المستويين الإقليمي والدولي.

وكتب ناصر كنعاني في رسالة على حسابه في الفضاء الافتراضي: “الانتخابات في إيران مظهر من مظاهر الديمقراطية … والمشاركة الواسعة للإيرانيين في الانتخابات تجعلهم يلعبون دوراً فعالاً وحاسماً في إدارة البلاد، وتزيد القوة الوطنية لتحقيق أهداف السياسة الخارجية”.

وأشار كنعاني إلى أن زيارة 180 صحفياً أجنبياً إلى إيران لتغطية تطورات الانتخابات وعملية إجرائها تدل على أهمية مكانة ودور إيران على الساحة الإقليمية والدولية، وتأثير هذه الانتخابات على سياسة إيران الداخلية والخارجية، مشدداً على أن “نجاح إيران هو الرغبة المشتركة لجميع الإيرانيين، وسيظهر الرعايا الايرانيون في خارج البلاد مرة أخرى حبهم الكبير لبلادهم بمشاركتهم الحماسية في هذه الانتخابات”.

يشار إلى أنه من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في الـ 28 من حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • "رياضة النواب" تناقش تجديد الملاعب الخماسية بمحافظة دمياط اليوم
  • 5 طلبات إحاطة أمام رياضة النواب.. غدًا