نوفمبر 29, 2023آخر تحديث: نوفمبر 29, 2023

المستقلة/-  قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استبعاد جناح هاماربي السويدي منتظر ماجد من القائمة الأولية التي سيتم اختيارها للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام الجديد.

وقال مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إن لجنة المغتربين أكملت في وقت سابق إصدار جميع الأوراق الثبوتية للاعب منتظر ماجد، كما أن اللجنة تسلمت قبل يومين من مقر السفارة العراقية في ستوكهولم جواز السفر العراقي الخاص باللاعب.

وأشار المصدر إلى أن الاتفاق الأولي مع اللاعب وعائلته كان يتضمن إكمال الأوراق الثبوتية ومن ثم الشروع بعملية نقل الملف من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي ليكون متاحاً لتمثيل منتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، لكن اللجنة فوجئت يوم أمس برفض ماجد الشروع بعملية نقل الملف من دون الكشف عن الأسباب الحقيقية للرفض.

وأضاف المصدر أن مساعي الاتحاد لن تتوقف عند هذا الحد وستكون له محاولات أخرى من اجل إقناع اللاعب بالعدول عن قراره، لاسيما أنه موهبة رائعة يتوقع لها تقديم الإضافة الكبيرة مستقبلاً.

ولفت المصدر الاتحادي إلى أن المدرب الاسباني خيسوس كاساس أبدى انزعاجه بسبب رفض اللاعب الشروع بعملية نقل الملف، وقرر إثر ذلك التصرف باستبعاد منتظر ماجد بشكل رسمي من القائمة الأولية التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي لغرض المشاركة في نهائيات القارة في قطر منتصف كانون الثاني المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب منتظر ماجد يمثل حالياً نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز، كما سبق له أن مثل منتخب السويد تحت 19 عاماً.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة بالإيقاف لمدة مباراتين على لاعب المنتخب التركي مريح ديميرال بسبب إشارة "الذئاب الرمادية" بعد تسجيله هدفًا في مباراة النمسا التي أقيمت يوم الثلاثاء 2 يوليوزوانتهت بفوز تركيا 2-1.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أنه قرر منع ديميرال من المشاركة في مباراتين (2) من مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم بسبب عدم الامتثال لمبادئ السلوك العامة وانتهاك قواعد الأدب الأساسية واستخدام الأحداث الرياضية لعروض غير رياضية وتشويه سمعة رياضة كرة القدم.

وجاء في بيان من الاتحاد التركي لكرة القدم "نحن نتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية للاحتجاج على العقوبة".

وقام ديميرال بالتلويح بإشارة "بوزكورت" التي تتضمن رفع الإصبع الصغير والسبابة، وهي شعار حركة "الذئاب الرمادية" التي يمثلها سياسيا "حزب الحركة القومية"، والمحظورة في كثير من الدول الأوروبية ومن بينها النمسا وفرنسا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي:تسديد مستحقات المصرف العراقي للتجارة بمبلغ (1.978) تريليون ديناراً
  • ماجد سامى: مات رفعت و سيموت أخرون
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • إمكانية استبعاد هذه الدولة من منطقة شنغن
  • بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب
  • مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • قائمة الاتحاد السكندرى أمام طلائع الجيش بمباراة اليوم
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق