أقر البرلمان القرغيزي مشروع قانون بشأن تغيير علم البلاد في القراءة الأولى.

صرح بذلك المركز الصحفي للجمعية التشريعية القرغيزية اليوم الأربعاء، حيث تابع بيان المركز: "اعتمد نواب البرلمان، اليوم 29 نوفمبر، مشروع قانون بشأن رموز الدولة لجمهورية قرغيزستان في قراءته الأولى عقب النظر فيه".

Telegram العلم القديم لقرغيزستان

ويتضمن مشروع القانون إجراء تغييرات على علم دولة قرغيزستان، حيث يقترح تغيير الشكل الموجي للأشعة الموجودة على العلم حول "التوندوك" إلى أشكال مستقيمة.

وخلال المناقشة، أوضح مقدمو المشروع إلى أن الكثير من الناس يربطون الأشعة المتموجة بعباد الشمس، وهو ليس المحصول الزراعي الرئيسي للبلاد. في الوقت نفسه، فإن الأشعة المباشرة، بحسب النواب، أشبه بأشعة الشمس.

Telegram العلم الجديد لقرغيزستان

وقد شارك واضعو العلم الجديد في تطوير رسم تخطيطي جديد لأشعة الشمس على علم جمهورية قرغيزستان من خلال إجراء حسابات رياضية ورسومات وأعمال ذات صلة. وشدد النائب أولان بريموف على أن عددا من البلدان قاموا بتغيير أعلامهم، من بينهم الولايات المتحدة التي غيّرت علمها 26 مرة، وإسبانيا 8 مرات، وروسيا مرة واحدة. وأكد النائب كذلك على أن تغيير علم البلاد لن يترتب عليه نفقات من ميزانية الجمهورية.

وقد صوت 66 نائبا لصالح إقرار مشروع القانون في القراءة الأولى، فيما اعترض ثمانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الوسطى رابطة الدول المستقلة

إقرأ أيضاً:

لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد

وجه المطرب محمد حماقي، رسالة شكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مجهوداتها أثناء إحياء حفله الغنائي الذي أقيم ضمن فعاليات مشروع «ليالي مصر»، أمس الجمعة، داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس.

حفلات مشروع ليالي مصر

وأعرب حماقي عن سعادته البالغة جراء اختياره لإحياء أولى حفلات هذا المشروع، وتمنى النجاح لكل الحفلات المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، كما توجه بالشكر لشركة «تذكرتي»، على تنظيمها الجيد للحفل الذي خرج بشكل مميز.

وفاجيء محمد حماقي جمهوره بالإعلان عن استعداده لطرح ألبومه الجديد منتصف الشهر المُقبل، مؤكدا أنه حرص على التنوع في القوالب الموسيقية التي يقدمها ضمن الألبوم.

وقدم حماقي خلال الحفل مجموعة من أبرز أغنياته، ومنها «أحلى حاجة فيكي، ولا أي كلام، افتكرت»، وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • الميلودي: البلاد تعيش بلا ميزانية مند مطلع عام 2015
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك
  • لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • الرئيس الأذربيجاني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك
  • قمر صناعي يرسل صورة تكشف عن الأسرار الداخلية للسحب