وكالة بغداد اليوم:
2024-07-11@20:11:15 GMT

أمير الكويت يدخل المستشفى إثر وعكة صحية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أمير الكويت يدخل المستشفى إثر وعكة صحية

بغداد اليوم – متابعة 

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

ونقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري القول إن "أمير الكويت دخل المستشفى صباح اليوم، إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن حالته الصحية مستقرة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نوبة قلبية تصيب أميرا سعوديا موقوفا بلا محاكمة.. وأسرته تخشى تدهور حالته

أعربت أسرة أمير سعودي موقوف مع نجله بلا محاكمة منذ أكثر من ست سنوات٬ عن مخاوفها على صحته بعد تعرضه لنوبة قلبية قبل أيام، وفق ما أفادت مصادر مُقرّبة من العائلة الثلاثاء.

وتحتجز السلطات السعودية الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود ونجله سلمان منذ كانون الثاني/يناير 2018 من دون أن توجه اتهامات رسمية أو تحيلهما على المحاكمة، على ما أفادت المصادر المُقرّبة للأسرة.
Head line
“ a Saudi prince once used to distribute 10-15 luxury cars in one majlis as gift , is in Prision since more than 2 years” #justice #freedom #HumanRights #ghazlan pic.twitter.com/ltoE4AFfAi — الامير سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان ال سعود (@AhmadAl66820536) January 28, 2020
وبعد احتجازه لحوالي عام في سجن الحائر قرب الرياض، نقل إلى فيلا خاصة مع ابنه الأمير سلمان في آذار/مارس 2019، ومن ثم إلى موقع احتجاز سري في آذار/مارس 2020 بقيا فيه قرابة الثلاث سنوات. بعد ذلك نقلا مجددا إلى فيلا خاصة في الرياض تحت حراسة مشددة.

وقال مصدر مقرب من الأسرة طلب عدم كشف اسمه لحساسية المسألة إنّ "الأمير عبد العزيز أصيب بنوبة قلبية يوم الجمعة الماضي"٬ وأضاف "تم نقله إلى المستشفى وعلاجه بشكل جيد للغاية ثم إعادته إلى الفيلا الاثنين الماضي".

وأضاف "لكننا نشعر بقلق بالغ بشأن حالته الصحية، ليس لديه مساعدة طبية داخل المنزل الآن، وهذا سيؤذيه" معتبرا أن احتجازه ساهم في تردي صحته.

وأكّد مصدر ثان مقرب من الأسرة التفاصيل الطبية. وقال "اعتقد من أجل راحة وعناية أفضل كان يجب نقله لمنزله" لينال الرعاية المناسبة من أسرته.

وجاء احتجاز الأمير العزيز ونجله في 2018 في إطار حملة اعتقالات طالت أفرادا في العائلة المالكة بإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كمؤشر على محاولة وليّ العهد تشديد قبضته على السلطة عبر إقصاء أقوى خصومه المحتملين.

وكان نجله الأمير سلمان الذي يبلغ من العمر 40 عاما٬ تخرج من جامعة السوربون في باريس، معروفا بتمويل مشاريع تنمية في دول فقيرة.

وأثار اعتقال الأمير سلمان انتقادات دولية وجهودا من مجموعات ضغط أميركية ومشرعين أوروبيين للإفراج عنه لكن من دون جدوى.

وقال المصدر إنّ الأمير عبدالعزيز ونجله سلمان "ليس لديهما أي فكرة عن التهم الموجهة إليهما ولا أي فكرة عن سبب الاحتجاز". وتابع أنّ "الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أنه تم القبض عليهما".

وأفاد من "الناحية القانونية، هذا ما نسميه بالاحتجاز التعسفي"، وهو ما خلص إليه فريق الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي في شباط/فبراير 2022.


وفي الرابع من كانون الثاني/ يناير 2018، كان الأمير سلمان في منزله قرب الرياض عندما تم استدعاؤه إلى قصر الحكم بالرياض، وسرعان ما تحول النقاش إلى مشاجرة مع سعود القحطاني، الذي كان حينها مستشارا بالديوان الملكي السعودي ومن المقربين لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قبل أن يعفى من منصبه على خلفية قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

مقالات مشابهة

  • «أسوشيتد برس»: روسيا تترأس جلسة طارئة بمجلس الأمن وتواجه الانتقادات
  • النيابة الكويتية تأمر بضبط شخص تطاول على أمير البلاد
  • تطاول على أمير الكويت بسبب تنظيم عمل الحسينيات.. النيابة تأمر بضبط شخص
  • ضبط وإحضار مواطن كويتي لاتهامه باعتراض مقام سمو أمير البلاد بالنقد
  • سعود بن صقر يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبد الله السالم
  • المعلا يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم
  • سلطان يعزي أمير الكويت في وفاة علي عبد الله السالم
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبدالله السالم
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ علي عبدالله السالم
  • نوبة قلبية تصيب أميرا سعوديا موقوفا بلا محاكمة.. وأسرته تخشى تدهور حالته