أكد الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك. دعم الحزب لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. بهدف ترقية مكانة الشباب في المجتمع وتحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وقال بن مبارك في تصريح له عقب إستقباله من طرف رئيس الجمهورية، أن هذا اللقاء الذي جاء بطلب منه، سمح بمناقشة مجمل المسائل التي تهم الراهن الوطني والدولي.

مبرزا أنه تلقى من رئيس الجمهورية نصائح مفيدة تصب في إطار خدمة الوطن مع التأكيد على أهمية لم الشمل وتقوية الجبهة الداخلية. بالإضافة كذلك إلى ضرورة تطوير حزب جبهة التحرير الوطني وتحقيق وثبة نوعية من خلال تشجيع الإطارات والكفاءات العلمية على حمل المشعل في المستقبل.

وفي ذات السياق، أشار الأمين العام الجديد الى أن برنامج الحزب يتقاطع مع برنامج رئيس الجمهورية الذي ندعمه بكل ما أوتينا من قوة.

وأضاف بهذا الخصوص أن هذا البرنامج يشجع الشباب ويمنحه أهمية كبيرة. سيما فيما يخص إنشاء المؤسسات الناشئة”. كما يهدف إلى “تحسين القدرة الشرائية للمواطن من خلال عدة تدابير وقرارات اتخذها الرئيس تبون في هذا الشأن ومن بينها رفع الأجور واستحداث منحة البطالة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

اختفاء السردين وزيادات علب التصبير يؤرقان جيب المواطنين البسطاء

زنقة20ا الرباط

تسود حالة من التذمر في نفوس المغاربة، خصوصا أصحاب الطبقة الفقيرة، بسبب اختفاء سمك السردين من الأسواق نتيجة اختفائه من مصايد الأقاليم الجنوبية وغيابه بشكل تام من مصايد الشمال.

ويأتي اختفاء السردين الضغط الكبير على المخزون C وغياب رؤية لدى وزير الفلاحة الصيد البحري محمد صديقي الذي حسب مهنيين تهاون مراقبة عمليات الصيد وفشل اتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة من أجل ضمان تعافي مصيدة الأسماك السطحية.

وكان على الوزير صديقي العمل على تخفيض كثافة الصيد بشكل استعجالي، ومراجعة مجهود الصيد، رغم ما قد يثيره ذلك من احتقان لدى عدد من أرباب الاستثمارات في قطاعات مرتبطة بالبحر على اليابسة، إلا أن الحفاظ على الثروة السمكية وضمان استدامتها للأجيال المقبلة من أولى الأولويات، وفق بعض المهنيين.

وقد بات على المغاربة البحث طويلا في عدد من الأسواق البحث طويلا، من أجل العثور على السردين، حيث عرفت أسعارها قفزة صاروخية، متجاوزة القدرة الشرائية للأسر المغربية ذات الدخل المحدود، حيث وصلت أثمنها في بعض المدن إلى 50 درهما للكيلو غرام الواحد.

من جهة أخرى عرفت علب السرين زيادات في أسعارها بلغت درهم واحد في علبة السرين في بعض المدن، دون الكشف عن مبررات هذه الزيادة التي ستزيد من الضغط على القدرؤة الشرائية لفئات واسعة من الفقراء.

مقالات مشابهة

  • بارزاني يشكر رئيس الإقليم ويعلن دعمه انتخابات بعيدة عن التدخلات
  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • اختفاء السردين وزيادات علب التصبير يؤرقان جيب المواطنين البسطاء
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني
  • الأكاديمية السعودية اللوجستية تعلن فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف
  • لبنى ونس والدة صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي