أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، استعداده للمشاركة في الحوار الذي دعا له المبعوث الأممي عبد الله باتيلي لتسوية الخلافات السياسية حول إجراء الانتخابات.

وأكد الدبيبة في كلمة مسجلة بثتها حكومته على منصة فيسبوك "استعداده للتجاوب مع كل المقترحات بجدية لتوسيع الثقة في المهام الموكلة للحكومة في العملية الانتخابية" موضحا أنه "لا مجال للمسارات الجانبية ولن نسمح بمراحل انتقالية جديدة".




وقال الدبيبة مخاطبا الليبيين: "مشاركتنا في الاجتماع الذي دعا إليه باتيلي هي من أجل أن أكون صوتكم الذي طمسوه، مدافعا عن مطالبكم".

وأشار إلى أن حكومته "تقدمت بمقترح لإنشاء هيئة عليا للإشراف على الانتخابات، وبمشاركة جميع الأطراف عوضاً عن مخططات التمديد لتعطيل الانتخابات".

وأضاف: "يجب أن تركز كل النقاشات والحوارات للوصول إلى أساس قانوني دستوري متين، لضمان نجاح الانتخابات".

وفي 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وجه باتيلي عبر بيان دعوات إلى الأطراف المؤسسية الرئيسية في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقد خلال الفترة المقبلة بغية التوصل إلى تسوية سياسية بشأن القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.



والمقصود بالأطراف المؤسسية وفق البيان الأممي: المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة للجيش.

وردا على الدعوة للاجتماع، أعلن مجلس النواب الليبي، في بيان الجمعة، رفضه المشاركة في الحوار الذي دعا إليه باتيلي، بسبب "عدم توجيه المبعوث الأممي الدعوة للحكومة التي صادق المجلس على تعيينها".



وتشهد ليبيا صراعا على السلطة بين حكومة عيّنها مجلس النواب مطلع 2022 وحكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض التسليم إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حكومة الوحدة الوطنية الدبيبة عبد الله باتيلي الانتخابات ليبيا ليبيا الانتخابات الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية عبد الله باتيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية

الوطن|رصد

التقت القائمة بأعمال بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، اليوم مع القائم بأعمال السفارة السعودية لدى ليبيا، أحمد الشهري ،وخلال اللقاء، شددت خوري على الدور الرئيسي الذي تلعبه الأطراف الفاعلة الإقليمية في دفع العملية السياسية الليبية.

كما ناقش الجانبان سبل إشراك الأطراف الليبية المعنية للتوصل إلى تسوية سياسية تُمهد الطريق لإجراء الانتخابات.

الوسومالانتخابات السفارة السعودية بعثة الأمم المتحدة ستيفاني خوري ليبيا

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات