نوفمبر 29, 2023آخر تحديث: نوفمبر 29, 2023

المستقلة/- تتجه محافظة بغداد لإعادة النظر بمبالغ الغرامات المفروضة على الدور السكنيَّة المخالفة لقوانين الإفراز، وذلك بعد استياء أهالي مناطق الأطراف والنواحي من ارتفاع هذه الغرامات.

وبحسب ما صرح به مدير بلديات بغداد المهندس ياسر القريشي، فإن مجلس الوزراء سبق أن صوّت على مشروع قانون تنظيم حدود الإفراز الخاصة بالأراضي الزراعية والبساتين وإصدار سندات تسجيل الأراضي المفروزة، بغية تنظيم عملية الحصول على الأراضي.

وأوضح القريشي أن هناك دوراً سكنية تم تشييدها واستغلالها من ساكنيها بشكل غير رسمي وتقع ضمن حدود الأراضي المشمولة بالفرز، مشيراً إلى أن هذه الدور تقع في مناطق الأطراف والنواحي التي يعاني سكانها من الفقر والبطالة.

ولفت القريشي إلى أن المديرية خاطبت المحافظة رسمياً لغرض إعادة النظر بالمبلغ المفروض على أصحاب هذه الدور، كونه لا يتلاءم مع مستواهم المعيشي.

وتعد إعادة النظر بمبالغ الغرامات المفروضة على الدور السكنيَّة المخالفة لقوانين الإفراز خطوة إيجابية، حيث من شأنها أن تخفف من الأعباء المالية على أصحاب هذه الدور، الذين قد لا يستطيعون دفع الغرامات التي تتراوح مبالغها بين مليون إلى مليوني دينار.

كما أن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم في تنظيم عملية الحصول على الأراضي، ومنع البناء العشوائي الذي قد يؤدي إلى مشاكل بيئية واجتماعية.

وفيما يلي بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساهم في إعادة النظر بمبالغ الغرامات المفروضة على الدور السكنيَّة المخالفة لقوانين الإفراز:

مراعاة مستوى المعيشة للمواطنين الذين يمتلكون هذه الدور.منح المواطنين مهلة زمنية لدفع الغرامات، مع إمكانية تقسيطها.توفير تسهيلات مالية للمواطنين الذين يرغبون في تحويل هذه الدور إلى مشاريع استثمارية.

ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن إعادة النظر بمبالغ الغرامات المفروضة على الدور السكنيَّة المخالفة لقوانين الإفراز في الأيام القادمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه الدور

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة

شهدت أسواق مواد البناء بمحافظة البحيرة، اليوم، استقرارا في سعر الأسمنت، لذا ترصد بوابة "الفجر"، حركة أسعار الأسمنت وأسعار مواد البناء بأسواق محافظة البحيرة، وسط ترقب لحركة الأسعار خلال الساعات القادمة بعد رفع أسعار السولار والمازوت.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الأسمنت اليوم في مدون ومراكز محافظة البحيرة

 

أسمنت المسلح 1980 جنيها للطن

أسمنت النصر 1950 جنيها للطن

أسمنت المعلم 1950 جنيه للطن

اسمنت وادى النيل 1980 جنيها للطن

أسمنت  المخصوص 1970 جنيها للطن

أسمنت أسوان 1990 جنيه للطن

أسمنت سيناء 2100 جنيها للطن

أسمنت حلوان 1980 جنيها للطن

أسمنت السويدى 2100 جنيهاَ للطن

أسمنت العسكري بني سويف 2000 جنيها للطن

 

صناعة الأسمنت

تعد صناعة الأسمنت في مصر من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (5)
  • بعد تحديدها.. ننشر غرامات مخالفات الصيدليات والمخازن (10 آلاف جنيه للدواء المخالف)
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا