هدد وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير،  بحل الحكومة الإسرائيلية، في حال توقفت الحرب بقطاع غزة، وذلك على وقع حراك دبلوماسي مكثف في قطر بهدف التوصل لوقف إطلاق نار مستدام.

وقال بن غفير في منشور مقتضب عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا):"وقف الحرب يساوي حل الحكومة".



وكان المتطرف بن غفير من الرافضين للقبول بالهدنة المؤقتة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، داعيا إلى تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة دون هوادة.

وفي السياق ذاته، رفض وزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، وقف العدوان على قطاع غزة حتى لو تم مقابل ذلك إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال الوزير المتطرف ردا على معلق الشؤون العربية بإذاعة جيش الاحتلال جاكي حوجي، إن وقف الحرب مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة "خطة للقضاء على إسرائيل".


وكان حوجي، كتب أنه "سيتم قريبا طرح اقتراح على الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي: إطلاق سراح جميع المختطفين، بمن فيهم الجنود، مقابل إنهاء الحرب".

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة القطرية الدوحة حراكا دبلوماسيا واسعا منذ أمس الثلاثاء، عقب وصول مديرا المخابرات الأمريكية والإسرائيلية لإجراء مفاوضات بشأن قطاع غزة، وسط حديث عن مساع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة

أفادت ‏وسائل إعلام أردنية، بأن الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن وحتى إشعار آخر.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قد أكد أنه سيتم فتح جسر الملك حسين الاثنين أمام حركة السفر عند الساعة العاشرة صباحًا مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • تكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة.. قبول استقالة الحكومة الأردنية برئاسة د. الخصاونة
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للملك تمهيدًا لتشكيل حكومة جديدة
  • ‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • رغم توقف المفاوضات.. المجلس السيادي: الحرب في السودان ستنتهي خلال 3 أشهر
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية