شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الكويت مجلس الأمة يصدر 11 توصية لثلاث وزارات لمواجهة التعدي على المصحف، أصدر مجلس الأمة الكويتي 11 توصية رسمية لثلاث وزارات هي الخارجية والتجارة والإعلام لمواجهة التعدي على المصحف الشريف، وذلك بعد واقعة حرق القرآن .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكويت.

. مجلس الأمة يصدر 11 توصية لثلاث وزارات لمواجهة التعدي على المصحف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكويت.. مجلس الأمة يصدر 11 توصية لثلاث وزارات...

أصدر مجلس الأمة الكويتي 11 توصية رسمية لثلاث وزارات هي الخارجية والتجارة والإعلام لمواجهة التعدي على المصحف الشريف، وذلك بعد واقعة حرق القرآن على يد متطرف بالسويد.

مجلس الأمة يصدر عددا من التوصيات لمواجهة التعدي على المصحف الشريف pic.twitter.com/BR7yDWLwqL

— مجلس الأمة (@MajlesAlOmmah) July 11, 2023

وشملت التوصيات الصادرة لوزارة التجارة إصدار قرار يعمم على الأسواق والمجمعات والمراكز التجارية بمنع بيع سلع الدول التي تسمح بسب الإسلام والتعدي على القرآن.

وأيضا منع التصدير إلى الدول التي تسمح بالتعدي على ثوابت الدين الإسلامي وتعتبر هذا من الحرية الشخصية وتحمي الأشخاص المتعدين.

كما أوصى وزارة الخارجية بالقيام بدورها في المحالف الدولية باستنكار وطلب تقديم قانون يجرم من يتعدى على الدين الإسلامي وخاصة (الرب والرسل والقرآن).

وأوصى وزارة الخارجية اتخاذ أقصى اجراءات الردع الدبلوماسي ضد الدول التي ترعى من يسب الإسلام ويتعدى على القرآن.

وبالنسبة لوزارة الإعلام، أوصى المجلس بأخذ إجراءات ضد المواقع الالكترونية على الانترنت (كيوتيوب وتيك توك.. وغيرها) التي تنشر اساءات ضد الإسلام.

ونهاية الشهر الماضي، مزّق المتطرف سلوان موميكا (37 عاماً)، ذو الأصول العراقية، نسخة من المصحف، وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحاً بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

وأثارت الخطوة غضبا في أنحاء الشرق الأوسط وبلدان أخرى، في وقت كان فيه المسلمون يحيون عيد الأضحى، وفيما كان موسم الحج السنوي في مكة بالسعودية يشارف على نهايته.

وإثر ذلك استدعت الكويت الجمعة، السفيرة السويدية المقيمة لدى الإمارات والمحالة للكويت ليزلوت أندرسون.

وهذه الواقعة ليست الأولى من نوعها بالسويد، ففي 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة؛ مما أثار احتجاجات عربية وإسلامية، بموازاة دعوات إلى مقاطعة المنتجات السويدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الأمن القومي على رأس الأولويات لمواجهة التصعيد الإقليمي

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الاثنين، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة قضية الدعم التي كان الاجتماع مخصصًا لها.

إدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

وأضاف مجلس الأمناء في مستهل اجتماعه بندًا ثانيًا عاجلًا لمناقشاته، وهو الاستجابة لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مائدة الإفطار على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة، بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، نظرًا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

وبخصوص بند الدعم، قرر مجلس أمناء الحوار الوطني مناقشة القضية من ناحية إجرائية على النحو التالي:

أولًا: استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى اليوم المُحدد 10 أكتوبر 2024، على أن تُعِد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، حيث يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي.

ثانيًا: عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة مختلف جوانب قضية الدعم، يشارك فيها مختلف القوى السياسية والأهلية والنقابيّة والشبابية، على أن تتضمن محاور رئيسية، هي:

- البيانات الرسمية حول منظومة الدعم في مصر.

- تحديد مستحقي الدعم ومتطلباتهم (الفئات المستهدفة).

- مزايا وعيوب الدعم العيني والنقدي.

- آليات وضمانات وصول الدعم لمستحقيه.

ثالثًا: عقد أسبوع من الجلسات المتخصصة يحضرها جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، ويراعى فيها التمثيل الكامل والمتوازن لكل مدارس الفكر والعمل في مصر، وذلك لبلورة التوجهات والتوصيات التي تم التعبير عنها في الجلسات العامة.

رابعًا: عقد جلسات للصياغة النهائية للتوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني.

خامسًا: عرض التوصيات المُصاغة سابقًا على مجلس الأمناء لإقرارها ورفعها لرئيس الجمهورية.

وفيما يخص البند الثاني المُتعلق بقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، ناقش الحوار باستفاضة في ظل التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرًا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

عقد جلسة عاجلة لدعم موقف الدولة المصرية 

وقرر الحوار الوطني انطلاقًا من متابعته لهذه التطورات عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمناء يوم السبت المقبل، حتى يعلن للرأي العام المصري القضايا والإجراءات التي سيدعو إليها، من أجل دعم موقف الدولة المصرية الثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي المصري والمصالح المصرية العليا الثابتة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة
  • حبس عاطل بتهمة التعدي جنسيًا على ممرضة بعد استدراجها في الطالبية
  • نزاهة تعلن إيقاف 136 متهما في 5 وزارات
  • الحوار الوطني: الأمن القومي على رأس الأولويات لمواجهة التصعيد الإقليمي
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • إرجاء اجتماع مجلس الأمة