توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، وقد يتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق (جازان، عسير والباحة)، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، حائل، وأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، والبحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة. كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30-60 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي و بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي .

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6 يوليو 2024 - 7:12 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 - 7:11 صباحًا

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة