بغداد اليوم – بغداد 

أعلن الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، حالة الطقس المتوقعة في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما أشار تأثر البلاد بمنخفض جوي يستمر الى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال السلامي في تدوينة تابعتها "بغداد اليوم"، إن "تأثير الكتلة الباردة على اجواء البلاد بدأ، حيث انخفضت درجات الحرارة في كافة مدن البلاد والطقس بارد بشكل ملحوظ كما انخفضت الدرجات العظمى والصغرى دون المعدل العام ".

 

وأضاف ان "التوقعات تشير الى استمرار الاجواء الباردة الى نهاية هذا الأسبوع ثم تعود لترتفع مع بداية الاسبوع المقبل"، مبينا ان "مؤشرات تأثير حالتين جويتين الاولى نهاية الاسبوع المقبل والثانية في الاسبوع الذي يليه ما زالت مستمرة". 

وتابع ان "التوقعات متوسطة المدى والبعيدة تلمح لنزول جبهات (قطبية) وموجات برد مع النصف الثاني من كانون الاول "، مؤكدا ان "الشتاء الحالي لا يخلو من موجات البرد والامطار".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عودة الأجواء المعتدلة خلال الأيام المقبلة وتكون الحرارة دون المعدل السنوي.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سوف يتعرض ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى تقدم كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية جافة تسبب هبوطا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة بفارق أربع درجات نزول ويحصل تدني في أغلب محافظات البلاد".

وبين انه "وفق المتوقع ستكون الحرارة ما بين (43-46) مئوية في وسط وجنوبي العراق وأقل شمالي البلاد وتعتبر هذه المعدلات دون المعدل السنوي"، مشيرا الى انه "من المتوقع ايضا ان تستمر الأجواء صيفية اعتيادية لبضعة أيام وقد يحصل ارتفاعا مؤقتاً يوم الجمعة القادمة وتلامس الحرارة (48) مئوية ويعقبها استمرار تذبذب الأجواء ومعدلات مقاربة عند (47) مئوية إلى دون ذلك".

وختم الزيادي قوله انه "بخصوص أجواء اليومين القادمين تستمر حرارة مقاربة، وترتفع مؤقتاً الاثنين عند (46) مئوية، ثم تكون الأجواء المعتدلة والحرارة دون المعدل السنوي".


مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي