سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@01:06:38 GMT

أوكرانيا: هجوم روسي بـ21 طائرة مسيرة و3 صواريخ

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الأربعاء، أن روسيا أطلقت 21 طائرة مسيرة و3 صواريخ كروز باتجاه أوكرانيا الليلة الماضية، مشيرة إلى أن جميع المسيرات وصاروخين دُمروا قبل بلوغ أهدافهم.

وقالت القوات الجوية على تطبيق تيليغرام للتراسل إن الطائرات المسيرة إيرانية الصنع من طراز (شاهد) كانت موجهة صوب منطقة كميلنيتسكايي في حين كانت الصواريخ موجهة نحو الأجزاء الجنوبية من أوكرانيا.

وهناك قاعدة جوية في منطقة كميلنيتسكايي بغرب أوكرانيا.

وأضافت القوات الجوية أنه رغم عدم تدمير الصاروخ الثالث فإنه "لم يصل" إلى هدفه لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من الأربعاء إن فرقاطة تابعة لأسطولها في البحر الأسود شنت هجوما بأربعة صواريخ كروز على البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، لكن لم يتضح متى وقع الهجوم.

وتنشر وزارة الدفاع الروسية أحيانا معلومات بعد تأجيلها لفترة.

وقالت البحرية الأوكرانية إن 3 صواريخ كروز روسية أطلقت من منطقة خيرسون المطلة على البحر الأسود، والتي تسيطر روسيا على أجزاء منها منذ وقت مبكر من الحرب التي بدأتها موسكو قبل 21 شهرا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات الجوية تيليغرام الطائرات المسيرة إيرانية أوكرانيا أوكرانيا أوكرانيا ملف أوكرانيا حرب أوكرانيا جيش أوكرانيا القوات الجوية تيليغرام الطائرات المسيرة إيرانية أوكرانيا أوكرانيا أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا

في أعقاب موجة الغضب التي سادت مؤخرا بشأن العقيدة النووية الروسية المحدثة، يسعى الكرملين إلى تهدئة المخاوف بشأن احتمال استخدام موسكو للأسلحة النووية.
وقال المتحدث باسم الكرملين دمتري بيسكوف يوم الاثنين، إن الصراع الراهن في أوكرانيا يجب ألا يُربط دائمًا برد نووي روسي محتمل.سياسة محدثةوفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسة محدثة بشأن استخدام الأسلحة النووية، مشيرًا إلى التوترات مع القوى الغربية بسبب دعمها لأوكرانيا.
أخبار متعلقة أوكرانيا: روسيا تقصف مدينة زابوريجيا بـ"قنابل انزلاقية"هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتينروسيا تكشف عن موقفها من "قمة السلام" مع أوكرانياوتسمح التوجيهات الجديدة برد نووي على أي ضربات جوية للأراضي الروسية، أو هجمات تشنها دولة غير نووية تدعمها قوى نووية.

قال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو عبر تطبيق تليجرام إن رجال الإنقاذ الذين حاولوا إحضار المرضى لمنطقة آمنة بعد هجوم أولي#اليوم #أوكرانيا #روسياhttps://t.co/faypP7PKl7 pic.twitter.com/wzU8LcEova— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024الرد النوويوأفادت تقارير بأن روسيا صدت 125 طائرة مسيرة أوكرانية يوم الأحد.
وفي تصريحات للصحافة يوم الاثنين، تحدث بيسكوف عما إذا كان هذا يشكل هجومًا جويًا ضخمًا يمكن أن ترد عليه روسيا بأسلحة نووية وفقًا للعقيدة الجديدة.
وقال بيسكوف :"لا حاجة إلى المبالغة في تفسير هذه الوثيقة، إنها وثيقة مهمة للغاية، وسيجري اتخاذ القرارات المهمة، وفقًا لذلك".

مقالات مشابهة

  • استهداف يافا وأم الرشراش بـ5 طائرات مسيرة
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية