شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن في أعقاب جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن صنعاء ترد وتضع 6 شروط للسلام، الجديد برس في أعقاب جلسة جديدة بشأن اليمن، شنت صنعاء، اليوم الثلاثاء، هجوماً غير مسبوق على مجلس الأمن الدولي، والمبعوث الأممي إلى اليمن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في أعقاب جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن.

. صنعاء ترد وتضع 6 شروط للسلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في أعقاب جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن.. صنعاء ترد...

الجديد برس|

في أعقاب جلسة جديدة بشأن اليمن، شنت صنعاء، اليوم الثلاثاء، هجوماً غير مسبوق على مجلس الأمن الدولي، والمبعوث الأممي إلى اليمن هانس جرودنبرغ.

وطالب حسين العزي، نائب وزير الخارجية، المجلس بالتزام الصمت، متهما إياه بإطالة امد الحرب والحصار.

كما ألمح إلى وقف التعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، مشيرا إلى أنه لا يزال مقيد بمرجعيات تدعو للاستسلام وعدم قدرته على قيادة مفاوضات تقضي لوقف الحرب على اليمن لأن من يقود الحرب ليس ضمن اختصاصه التفاوضي في إشارة إلى السعودية.

وكان محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، أعلى سلطة حكم في صنعاء، جدد تمسكه بشروط الهدنة، وأبرزها صرف المرتبات لجميع الموظفين وتسليم المساعدات نقدا إضافة إلى إعلان وقف الحرب من قبل التحالف ورفع الحصار ناهيك عن إعلان دفع التعويضات وإعادة الإعمار بنفس الآلية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب

وافق المشاركون في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي المنعقد في عاصمة غينيا الاستوائية «مالابو»، على المقترح الذي قدمه عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بأن يصدر عن المؤتمر نداء عربي أفريقي من أجل توحيد مواقف الدول العربية والإفريقية وتكثيف الضغط من أجل وضع حد للجرائم البشعة والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال العنصري البغيض، في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال المناقشات التي تمت في الجلسة الختامية للمؤتمر حول مشروع البيان الختامي، حيث أوضح "العسومي" أنه رغم أن الموضوعات الرئيسية المجدولة مسبقًا للمؤتمر تتصدى لموضوعات على قدر كبير من الأهمية مثل تعزيز فرص الاندماج والتنمية ومكافحة التصحر ومعالجة التحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، إلا أن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية واستمرار العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني لا بد أن تكون حاضرة في البيان الختامي للمؤتمر، لاسيما وأن المواقف العربية والأفريقية متوحدة في هذا المجال، وهناك صوت عربي وأفريقي مشترك داعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقد قامت رئاسة المؤتمر بعرض هذا المقترح على المشاركين، ووافقوا عليه بالإجماع، ولأهمية المقترح، تمت الموافقة على أن يصدر موقف للمؤتمر بشكل مستقل حول هذا الموضوع تحت عنوان "نداء مالابو للسلام". وقد لاقى موقف البرلمان العربي الثناء والإشادة من جانب الكثير من المشاركين، وتم تضمين البيان الختامي الصادر عن المؤتمر فقرة تتضمن شكر البرلمان العربي على مشاركته في هذا المؤتمر، لما مثله ذلك من قيمة مضافة لنجاح المؤتمر وإثراء النقاشات التي تمت خلاله.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • بعد الضربات الإيرانية .. جلسة طارئة لمجلس الأمن الأربعاء
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • فرنسا تدعو إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لبحث الوضع في لبنان والمنطقة
  • جلسة لمجلس الوزراء غداً في السرايا
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • بوريل دعا الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب