ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رؤساء المستوطنات الشمالية قدموا وثائق وصورا لرئيس أركان الجيش تظهر عدم صحة ما صرح به وزير الدفاع بأن "حزب الله" تراجع عن السياج الحدودي.

سكان المستوطنات الشمالية في إسرائيل: تم التخلي عنا

وقالت الصحيفة إنه "على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي سحق البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود، إلا أن رؤساء المستوطنات الشمالية قدموا أمس لرئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي وثائق من الأيام القليلة الماضية، تظهر قيام عناصر من حزب الله بدوريات بالقرب من الأراضي الإسرائيلية".

وشدد رؤساء المستوطنات على أنه "بدون اتخاذ إجراءات تضمن السلام، لن نعيد السكان".

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لا نسمح بالاقتراب من منطقة السياج ولا تجديد البنية التحتية التي تم تدميرها".

وكان وزير الدفاع يوآف غالانت أعلن قبل أيام أن "الجيش الإسرائيلي أجبر مقاتلي حزب الله على الانسحاب من الحدود"، معتبرا أن "هذه نتائج مبهرة للغاية. إن الجمع بين كل هذه الإنجازات التكتيكية سيترجم إلى وضع جديد، سيمكن لاحقا من عودة السكان إلى المجتمعات الشمالية في ظل ظروف مختلفة تماما عما كانت عليه عندما بدأنا هذه الحملة".

وقد سخر رئيس المجلس الإقليمي "ماطه إيشر" موشيه دويدوفيتش، من غالانت قائلا إن "وزير الدفاع نسي رفع الغطاء عن عدسات المنظار، فنحن لا نهتم بصافرة التهدئة من قبله ولا بكلماته الفارغة، ومواطنونا لن يكونوا كالبط في حقل حزب الله". مضيفا: "الجيش الإسرائيلي لم يكمل مهمته في الشمال وحسب، بل لم يبدأ مهمته بعد".

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى المستوطنات الشمالیة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

سارة نتنياهو: رؤساء الجيش الإسرائيلي يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجي

الجديد برس:

اتهمت زوجة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سارة نتنياهو، رؤساء جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنهم “يريدون تنفيذ انقلاب عسكري” ضد زوجها، بحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

أتى ذلك خلال لقاء مقلص مع عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الأسبوع الماضي، حيث “كررت سارة نتنياهو عدة مرات قولها إنه ليس لدينا ثقة بكبار مسؤولي الجيش”.

وخلال الحوار، قاطعتها عائلات الأسرى، قائلين لها إنه لا يمكن لها القول بأنها لا تثق بجيش الاحتلال، لأن “مصير الأسرى مرتبط به”.

وفي ردها عليهم، أوضحت سارة نتنياهو كلامها قائلةً إن “عدم ثقتها ليس بالجيش كله، بل بقادته رفيعي المستوى”، وقالت بحدة إنهم “معنيون بتنفيذ انقلاب، مكررةً ذلك أكثر من مرة”.

وتعكس تصريحات سارة نتنياهو الانقسامات والخلافات بين المستويين العسكري والسياسي، على خلفية مجريات الحرب على قطاع غزة، واختلاف الآراء بشأنها.

وفي وقتٍ سابق هذا الشهر، هاجم نتنياهو قادة جيش الاحتلال في اجتماع للحكومة، وقال إن “إسرائيل دولة لها جيش لا جيش له دولة”، مضيفاً: “من أجل الوصول إلى هدف القضاء على قدرات حماس، اتخذت قرارات لم تكن دائماً مقبولة لدى الجيش”.

كما هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الوزيرين المستقيلين من “كابينت” الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت، قائلاً: “المستقيلان يريدان تغيير أهداف الحرب بقرارات انهزامية وترك حركة حماس على حالها، وهذا غير مقبول”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان أحياء في غزة بالإخلاء والتوجه جنوب القطاع
  • غالانت من واشنطن: لا نريد حربا مع حزب الله ويمكن أن نعيد لبنان للعصر الحجري
  • غالانت: لا نريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكاننا إلحاق أضرار جسيمة بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: استفزازات حزب الله تهدد بحرب مفتوحة بين إسرائيل ولبنان
  • سارة نتنياهو: رؤساء الجيش الإسرائيلي يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجي
  • ما الذي أبلغه وزير الدفاع الإسرائيليّ لوزير الخارجيّة الأميركيّة عن حلّ التوتّر مع حزب الله؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ واشنطن بالانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب على غزة
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي في واشنطن لعقد اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين.. تصاعد الأوضاع في حزب الله السبب الرئيسي