كشفت الجمعية العُمانية للسينما، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل "مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي الثاني"، الذي سوف تنظمه خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويهدف المهرجان إلى استقطاب النساء العُمانيات المشتغلات في السينما، والعمل على تأسيس سينما الطفل، واكتشاف المواهب، والتعريف بسلطنة عُمان بصفتها وجهة سينمائية وسياحية وبصرية وفنية.


ويتضمن المهرجان عدة مسابقات توزعت على مسابقة الأفلام الروائية الدولية، ومسابقة الأفلام الروائية العُمانية، ومسابقة الأفلام الوثائقية الدولية، ومسابقة الأفلام الوثائقية العُمانية.

وقالت مديرة المهرجان ختام السيد، إن المهرجان يسعى إلى تقديم سينما تُكرم النساء وتحافظ على مكانتهنَّ المرموقة في المجتمع على اختلاف ثقافاتهن.

وأضافت أن إدارة المهرجان والمنتسبين للجمعية العُمانية للسينما حريصون على صنع عنوان براق لسينما الطفل، عبر تقديم "نافذةٍ فنيّة بصرية" ذات حيزٍ خاص تُطل على عالم الطفولة، بكل إرهاصاته وخيالاته وحكايته.

الأفلام المتأهلين للمشاركة في المهرجان #مهرجان_سينما_المرأة_والطفل_الدولي pic.twitter.com/J4TiXmfOcw

— wcisfilm (@wcisfilm) November 28, 2023

وبلغت عدد الأفلام المسجلة للمشاركة في المهرجان 85 فيلماً من 14 دولة من حول العالم، اُختير منها 39 فيلماً، منها 31 فيلماً روائيّاً و8 أفلام وثائقية.

وتتضمن لجنة تحكيم الأفلام الروائية كلا من المخرجة نجوم الغانم من الإمارات والمخرجة عائشة الرفاعي من السعودية، والفنانة نور الهدى الغمارية من سلطنة عُمان، أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فتضم كلا من المخرجة مروة الشرقاوي من مصر والدكتورة عزة القصابية ولورا السيابية من سلطنة عُمان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عمان الع مانیة

إقرأ أيضاً:

“مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 

كرمت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب “انتصار شنيب” عددا من الكفيفات بمنحهن شهادة شكر وتقدير بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ .

وحضر حفل تكريم المشاركات بالدورة الذي أقيم اليوم الأربعاء بمقر ديوان مجلس النواب، أعضاء مجلس النواب “عزالدين أبو راوي، وعبدالنبي عبدالمولى” ونائب رئيس ديوان مجلس النواب الدكتور رسمي بالروين، مستشار إصلاح قطاع الأمن ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “عايد رجا خلايلة”.

وألقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالحضور، مؤكدة على دعم مجلس النواب للحقوق المشروعة لذوي الإعاقة البصرية المتمثلة في الاندماج في المجتمع وتوفير احتياجاتهم وغيرها من الحقوق .

كما ألقى “عبدالمولى” كلمة أكد خلالها حرص مجلس النواب على دعم ذوي الإعاقة البصرية، مشيرا إلى مساندة المجلس لهم عبر إصدار قوانين تمكنهم من نيل حقوقه.

الوسومليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي