عربي21:
2024-10-05@14:03:29 GMT

إيلون ماسك يرد على دعوة حماس لزيارة قطاع غزة.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

إيلون ماسك يرد على دعوة حماس لزيارة قطاع غزة.. ماذا قال؟

رفض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تلبية دعوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لزيارة قطاع غزة من أجل الوقوف على الدمار والجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بعد زيارة تضامنية أجراها إلى "إسرائيل".

ورد ماسك على منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أشار إلى دعوة حماس لمالك منصة التواصل من أجل زيارة غزة، موضحا عزمه عدم التوجه إلى القطاع المحاصر.



Seems a bit dangerous there right now, but I do believe that a long-term prosperous Gaza is good for all sides — Elon Musk (@elonmusk) November 28, 2023
وقال ماسك: "يبدو أن الوضع خطير هناك بعض الشيء الآن، لكنني على ثقة بأن غزة مزدهرة على المدى الطويل، ستكون أمرا جيدا لجميع الأطراف".

والثلاثاء، دعا القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان إيلون ماسك الذي زار دولة الاحتلال، إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي ارتكبت ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك في إطار "الالتزام بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".


وكان وسم "إيلون اذهب إلى غزة" تصدر قائمة الأعلى تفاعلا في منصة "إكس"، وسط مطالبات واسعة للملياردير الأمريكي بالتوجه إلى قطاع غزة للوقف على الدمار المروع الذي خلفه العدوان على مدى 50 يوما.

يأتي ذلك بعد زيارة تضامنية أجراها ماسك إلى دولة الاحتلال عقب اتهامات واسعة بمعاداة السامية وإعلان شركات كبرى إيقاف إعلاناتها على منصة "إكس" بسبب تصريحات انتقد خلالها الملياردير الأمريكي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماسك حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي ماسك سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة

تضامن جمهور نادي الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم مع قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد إسرائيل؛ برفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات خلال مباراته بالدوري المحلي.

جاء ذلك خلال المباراة التي فاز فيها على نادي الفتح الرباطي بملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء (غرب) مساء الأربعاء.

وذكر مراسل الأناضول أن جماهير الرجاء البيضاوي رفعت العلم الفلسطيني على طول المدرجات، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض للإبادة الجماعية الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وردد جمهور الرجاء خلال المباراة هتافات وأهازيج مؤيدة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن جمهور الرجاء البيضاوي أصدر أغنية "رجاوي فلسطيني" في عام 2019 التي تساند الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية للقدس وسائر المدن الفلسطينية.

ويردد جمهور الرجاء هذه الأغنية خلال مباريات فريقه.

ومن كلمات الأغنية "ما نسمح فيك (لا نفرّط بكِ) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)".

وتضيف "يا رفح ورام الله أمتنا راها مريضة (يقصد تقاعس الحكومات)".

ومن كلماتها أيضا "الرجاوي صوت الشعوب المقهورة لي ما تسمعوا (الذين لا يسمع صوتهم)، عايقين بيكم بالملعوب (نعرف ألاعيبكم)، حيث نسورة وجامي نركعو (لأننا نسور وأبدا لا نركع) إلا لرب العالمين، والحرية لفلسطين، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم".

وتختم الأغنية برجاء "حبيت نمشي شكون يديني (بودّي الذهاب إلى غزة لكن من يساعدنا بذلك؟)".
وبدعم أميركي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إبادة جماعية في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي