تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على استخراج كارت الخدمات المتكاملة، لذوي الهمم أصحاب الإعاقات المختلفة، معلنة عن المميزات التي يحملها كارت الخدمات، وهي الجمع بين معاشين، والحصول على سيارة، والتعيين بنسبة الـ5%، والاستفادة من مشروعات الإسكان الاجتماعي، وكذلك برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة».

هل قصار القامة فئة تستحق استخراج كارت الخدمات المتكاملة؟ 

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، إجابة حول السؤال هل قصار القامة فئة تستحق استخراج كارت الخدمات المتكاملة؟، وبشأن ذلك أفادت «التضامن»، أن قصار القامة من حقهم الحصول على كارت الخدمات المتكاملة بشرط أن يكون طولهم أقل من 140 سم.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أنّ الفئات التي تستحق استخراج كارت الخدمات المتكاملة، هي: 

- مرضى ضمور العضلات.

- القزامة.

- مريض الهيموفيليا.

- مرضى الإعاقات البصرية.

- مرضى الإعاقات السمعية.

- مرضى أمراض الدم المزمنة.

- مرضى الشلل الدماغي.

- مرضى متلازمة داون.

- أصحاب المفاصل المتيبسة في أطراف متعددة.

- مرضى البتر متعدد الأطراف.

- مرضى الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي.

- مرضى اضطراب طيف التوحد.

- مصابو شلل الأطفال في طرف واحد.

 طريقة استخراج كارت الخدمات المتكاملة

- أولى الخطوات هي زيارة موقع وزارة الصحة والسكان، من خلال الضغط على الرابط http://pod.mohp.gov.eg/ .

- اختيار «حجز موعد الكشف الطبي» لتحديد موعد ومكان إجراء الكشف الطبي.

- عقب إجراء الكشف الطبي وتحديد نوع الإعاقة، يتم اعتماد التقرير الطبي من وزارة الصحة.

- بعد ذلك يتم إرسال التقرير الطبي للشخص ذوي الإعاقة، لوزارة التضامن الاجتماعي، عبر النظام الإلكتروني. 

- تحدد وزارة التضامن الاجتماعي موعد لإجراء الكشف الوظيفي لتأكيد نسبة الإعاقة.

- تصدر بطاقة الخدمات المتكاملة للمواطنين من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن كارت الخدمات المتكاملة قصار القامة الأقزام استخراج کارت الخدمات المتکاملة وزارة التضامن الاجتماعی قصار القامة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة

أكد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أهمية المشروعات الرقمية وتعزيز مستوى الخدمات من خلالها، وزيادتها من خلال المنصات عالية الكفاءة والجودة التي توفر سلاسة الاستخدام وسرعة الحصول على الخدمات المتنوعة الاستباقية والآنية، بما يعزز من تجربة المتعاملين، ويوفر بيئة رقمية صلبة وآمنة لمواكبة النقلات النوعية والسريعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال اطلاعه صباح اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
وشدد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على ضرورة تظافر الجهود الحكومية لتسريع النقلات النوعية التي تتطلبها المتغيرات في المجالات التقنية الحديثة، وضمان استدامة تطور الخدمات التي تقدمها الإمارة للمتعاملين كافة من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.
واستمع  إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة ومركزية للخدمات العقارية في إمارة الشارقة، تتيح للجهات المعنية طرح خدماتها ذات الصلة في منصة واحدة، لتسهم في توفير معلومات موثوقة ودقيقة حول قطاع العقارات بالإمارة.

بيئة تقنية

وسيسهم المشروع في توحيد وربط الأنظمة وخلق بيئة تقنية موحدة غنية بالمعلومات، ورفع دقة البيانات العقارية عن طريق إعطاء نظرة شمولية عن السوق العقاري لأصحاب القرار والمستفيدين، وحوكمة الإجراءات العقارية بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، وتحسين تجربة متعاملي السوق العقاري الرقمية.
وتضمن العرض دور المنظومة العقارية الذي سيسهم في إحداث تغيير جوهري، يعزز وصول إمارة الشارقة إلى مصاف أفضل المدن العالمية، وممارسة التطبيقات، والحلول العقارية، والتزام الشفافية، وتعزيز الشراكة الفعالة للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتسهيل ممارسة الأعمال.
وستتميز منصة الخدمات العقارية المتكاملة بتلبية احتياجات المستفيدين في النظام المتكامل ومعالجة نقاط المعاناة الخاصة بهم من خلال الخدمات المخصصة حسب احتياجات السوق، وتعزيز جودة الحياة وراحة البال من خلال منصة موثوقة لخدمات العقارات في الشارقة، ما يوفر الشفافية في الأنشطة ومستوى الخدمة الرفيع في القطاع، كما تقدم المنصة للمتعامل رحلة سلسة وميسرة؛ إذ تجمع المستفيدين الرئيسيين في قطاع العقارات إضافة إلى المستثمرين الدوليين.

منظومة عقارية

وستسهم المنصة التي سيتم إطلاقها أولياً في شهر ديسمبر (كانون الثاني)المقبل، في خلق منظومة عقارية متكاملة لتقدم مجموعة من باقات الخدمات، منها باقة التصرفات التي ستضم خدمات البيع والشراء والإيجارات والتمويل والرهن، وباقة ما بعد التصرفات التي ستشمل فض المنازعات الإيجارية وربط العقارات بمزودي الخدمات وغيرها، وخدمة أصحاب الأعمال بمن فيهم المطورون والمشاريع العقارية وتسهيل التراخيص والمهن العقارية إلى جانب توفير أدلة معلوماتية ضمن خدمات المنصة.
حضر العرض كل من.. الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وأسماء راشد بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وأحمد حمد السويدي، الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • مديريات التضامن تتسلم دفعة جديدة من كروت تكافل وكرامة والخدمات المتكاملة
  • للحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • كارت الخدمات المتكاملة.. أسباب الرفض وخطوات التظلم
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا
  • خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.. استفد من 8 مزايا
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة