تستعد وزارة الثقافة لتخريج الدفعة الأولى من مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي بالقاهرة وبورسعيد، التابعتين لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك في تمام الساعة 6 مساء غدًا الخميس بمركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز.

42 خريجا من مدرسة الخط العربي 

وتمنح شهادات التخرج لطلبة الدفعة الأولى من المدرسة، وعددهم 25 طالبًا من فرع المدرسة بالقاهرة، و17 طالبًا من فرع بورسعيد، تمّ تدريبهم على يد نخبة من أمهر فناني الخط العربي في مصر، بالإضافة إلى افتتاح معرضاً لأعمالهم ضمن مشروعات التخرج.

يُشار إلى أنَّ الدراسة منحة مجانية لمدة عامين، ويتمّ خلالها تدريس أنواع الخطوط المختلفة أبرزها: الكوفي، الديواني، وتركيبات الخط الثلث، الحر، الإعلان، الإجازة، الزخرفة، الفارسي، الرقعة، وغيرها.

كانت الوزارة قد أعلنت تدشين مدرسة خضير البوسعيدي لفنون الخط العربي والزخرفة في مارس عام 2021، وتحت إشراف من الفنان الكبير خضير البورسعيدي نقيب الخطاطين، وضمن بروتوكول تعاون صندوق التنمية الثقافية و مكتبات مصر العامة لإقامة فروع للمدرسة داخل المكتبات بالجمهورية، في إطار خطط صون الهوية من خلال دعم أحد ملامحها المتمثلة في فنون الخط العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة الخط العربي التنمية الثقافية الخط العربی

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية

وقع صباح اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية.

حضر توقيع العقود الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، والعاملين بالمدرسة.

وحملت المدرسة اسم الأهداف الخاصة،  لتنضم إلى سلسلة مدارس سان جورج، بـ«مصر الجديدة، ومدينة نصر، وجيرار، وسان ميشيل، والرحمة، بالإسكندرية»، وتقع في 2 شارع الأهداف متفرع من شارع المشروع، عين شمس الغربية، قسم المطرية، القاهرة.

ومن المقرر أن تخدم المدرسة الطلبة والطالبات، الراغبين في الدراسة من مرحلة حضانة، وحتى الصف الثالث الإعدادي، وذلك في إطار رغبة الإيبارشية البطريركية في غرس قيم التربية الصحيحة والثقافة والعلوم في نفوس أبنائها.

مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • شروط ومميزات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا.. تدريب بأجر وتوظيف بعد التخرج
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين