أعلنت كلية الهندسة في جامعة المنيا عن البرامج المتاحة للدراسة من الفصل الدراسي الثاني 2023-2024 بنظام ساعات معتمدة خاص بمصروفات.

برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات

وقال مسؤول في جامعة المنيا لـ«الوطن»، إن البرامج الجديدة بكلية الهندسة تشمل برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية، وبرنامج البتروكيماويات.

ويهدف برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية إلى تأهيل المهندسين للعمل في مجال هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية، والذي يشهد نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، ويشمل البرنامج مجموعة من المقررات الدراسية التي تغطي أساسيات هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية، بالإضافة إلى مقررات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية

أما برنامج البترو كيماويات فيهدف إلى تأهيل المهندسين للعمل في مجال صناعة البتروكيماويات، والتي تعد من أهم الصناعات في مصر، ويشمل البرنامج مجموعة من المقررات الدراسية التي تغطي أساسيات الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى مقررات في هندسة البتروكيماويات والهندسة البيئية.

والبرامج الجديدة تأتي في إطار سعي كلية الهندسة في جامعة المنيا إلى مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وتوفير البرامج التي تلبي احتياجات سوق العمل، كما تستهدف تلك البرامج استقطاب الطلاب المتميزين من مختلف الجامعات، وتوفير فرص تعليمية متميزة لهم، حيث يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج الجديدة التقدم للتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للكلية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا البرامج المتاحة الدراسة كلية الهندسة جامعة المنيا البرامج الجدیدة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان