أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 3290 حالة، أعلاها في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

 

وقال النادي في بيان مساء الثلاثاء، "من بين المعتقلين 125 امرأة وتشمل اللواتي اعتقلن من أراضي العام 1948. أما الأطفال، فخلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتقل 145 طفلا، ولم تتوفر حصيلة المعتقلين الأطفال خلال الشهر الجاري".

 

وأوضح النادي أن "سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الخمسة أيام من الهدنة 168 فلسطينيا.

 

ومنذ بدء هدنة إنسانية يوم الجمعة الماضية، وعلى مدار 5 أيام استلمت إسرائيل 60 أسيرا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون إسرائيل بموجب صفقة تبادل بين تل أبيب وحركة حماس.

 

وأضاف البيان: "كما اعتقل 41 صحفيا بقي منهم 29 رهن الاعتقال 29".

 

وحسب البيان: "بلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد طوفان الأقصى 1661 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد".

 

ووفقا للإحصاءات، فقد استشهد في سجون الاحتلال خلال الفترة نفسها 6 معتقلين، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة المؤقتة 168 مدنيا فلسطينيا.

 

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا، ولا تشمل حالات الاعتقال من غزة، وفق البيان.

 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فجر الاثنين موافقة الحكومة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم حال أفرجت حركة "حماس" عن محتجزين إسرائيليين من غزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة

لبنان تشتعل وتتصاعد أزمتها مع الكيان الصهيوني، لكن المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تهدم وتدمر جنود الاحتلال المتواجدين في المباني السكنية الخاصة بالفلسطينيين قبل إجلاء أماكنهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين دبٌر لهم من قبل المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة وتحديدًا بمدينة رفح، أمس الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024.

كمين حماس.. ومقتل 4 عسكريين وضابط إسرائيليين

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه من بين العسكريين الـ4 الذي قتلوا في كمين رفح، نائب قائد سرية بكتيبة شاكيد في لواء جفعاتي، مشيرًا إلى أنه بمقتل هؤلاء العسكريين يرتفع عدد قتلى الجيش إلى 714 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وبعد نجاح كمين المقاومة الفلسطينية جنوب غزة ضد الكيان الصهيوني، أفادت الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن المبنى المفخخ الذي انفجر بالجنود، أمس الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، بمدينة رفح هو أحد آلاف المباني التي تفخخها حركة حماس.

وأضافت الهيئة الإذاعية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن في مدينة رفح الفلسطينية وحدها يوجد أكثر من 14 ألف مبنى مفخخ لاستهداف الجنود، مشيرًا إلى أن مقتل الـ4 عسكريين جاء بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الجيش القضاء على لواء رفح.

وأكدت هيئة الاحتلال الإسرائيلي، أن ما جرى في مدينة رفح الفلسطينية يؤكد أنه حتى لو تم القضاء على كتائب حركة حماس سيبقى المسلحون يستهدفون الجنود.

كمين كتائب حماس ضد الاحتلال في قطاع غزة

ولم يكن هذا الكمين هو الأول الذي ينفذ ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ «حركة حماس»، مقطع فيديو يبث من خلاله إيقاع قوة صهيونية في كمين ثلاثي مركب بالضفة الغربية وتحديًا في جنين قرب قرية «المطلة».

وظهر في بداية مقطع الفيديو المنشور، يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، من قبل كتائب القسام بعض التوضحيات الخاصة بالعملية التي نفذت ضد قوات الاحتلال، وهم:

- انطلق مجاهدو القسام في جنين إلى بلدة المطلة لتجهيز الكمين المركب على بوابة الجدار.

- الكمين عبارة عن 3 عبوات، واحدة للاستدراج وعبوتيين للفتك بالجنود.

- أعلن العدو عن مقتل ضابط وجنديين صهيونيين خلال العملية.

حيث رصدت الفصائل الفلسطينية مكان العملية قبل تنفيذها ضد العدو الصهيوني، لحظة تجهيز العبوات، ثم بدء تفجير أولى العبوات المجهزة قرب قرية «المطلة»، وبالفعل تم تفجير عبوة الاستدراج، وخلال قدوم القوة الصهيونية تم استهدافهم مباشرةً.

ثم جاء الضابط الإسرائيلي الثالث واقترب نحو العبوة الثالثة التي زرعتها كتائب القسام، وعند اقترابه منها انفجرت به وأسفر عن مقتله على الفور، وبعد تنفيذ العملية الثلاثية المركبة ضد قوات الاحتلال، جاءت قوة صهيونية لمكان الحادث للبحث والتفتيش.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

بصواريخ الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا