سجل سعر الدولار اليوم في مصر استقراراً بالسوق السوداء، كما حافظ على مستواه مع بداية تعاملات البنوك المصرية (الحكومية والخاصة)، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 29 نوفمبر 2023.. انخفاض الليرة

وتُعاني مصر في الآونة الأخيرة من أزمة نقص العملات الأجنبية على الرغم من انخفاض قيمة الجنيه وإبرام الحكومة اتفاقاً مع صندوق النقد الدولي على مدّ البلاد بحزمة إنقاذ جديدة بقيمة 3 مليارات دولار في ديسمبر الماضي.

سعر الدولار اليوم في مصر بالسوق السوداء

ثبت سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، ليتراوح سعر الدولار في السوق الموازية ما بين 50.00 و51.00 جنيهاً.

 

100 دولار كم جنيه مصري اليوم في السوق السوداء؟

بحسب لسعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء، فإن 100 دولار يُعادل 5,000 جنيهاً مصرياً، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.

 

سعر الدولار اليوم في مصر في البنك المركزي المصري

جاء سعر الدولار اليوم الأربعاء داخل البنك المركزي، عند مستوياته السابقة، عند 30.82 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.95 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 30.75 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.85 جنيهاً مصرياً للبيع، ونفس السعر تكرر في بنك مصر.

 

اقرأ ايضاًارتفاع جديد.. سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 29 نوفمبر 2023سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB

حقق سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 29 نوفمبر في بنك التجاري الدولي عند مستوى صرف 30.85 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.95 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية، استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم في مصر سعر الدولار في مصر التاريخ التشابه الوصف سعر الدولار الیوم فی مصر الأربعاء 29 نوفمبر 2023 فی السوق السوداء الیوم الأربعاء سعر الدولار فی فی البنک مقابل 30 فی بنک

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت

علقت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر السابق، على قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفض عمولة التحويل لـ5%، مشددة على أن هذه الخطوة هامة لرفع القيود على تعاملات البنوك فى الداخل والخارج، وهو مايبعث رسالة قوية محليا ودوليا بتحسن الوضع المالى فى مصر وتوافر العملات الأجنبية فى البنوك المصرية.

سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين

وقالت  الخبيرة المصرفية  خلال مداخلة ببرنامج "اقتصاد مصر"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة  "أزهري"، إن الدولة المصرية نجحت في القضاء على السوق السوداء للدولار، ونجحت في تحقيق سعر صرف مرن، بالإضافة لخروج العديد من البضائع في الموانئ المختلفة، ودفع مستحقات الشركات المنقبة عن الغاز والبترول، وارتفع الاحتياطي النقدي لرقم تاريخي غير مسبوق.

وواصلت:" الفترة الأخيرة شهدت شائعات حول عودة السوق السوداء، رغم دخول 32 مليار أموال ساخنة ، والمصريين باعوا في البنوك أكثر من 230 مليار جنيه مصر، بجانب تحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي لا مجال للسوق السوداء".

البنك المركزي لديه وفرة عملة

واستطردت:"البنك المركزي لديه وفرة عملة، ومن هنا قررت خفض عمولة التحويل، وفتح البطاقات البنكية.. الموارد للدولة المصرية كبيرة"، مستطردة:" أزمة الكهرباء مش وليدة اليوم.. والبعض يربطها بأزمة في أسعار الصرف، وهذا ليس حقيقي، والجهاز المصرفي المصري ضرب بيد من حديد بقراراه برفع حد بطاقات الائتمان".

وحول توقعاتها لأسعار الدولار الفترة المقبلة، قالت إن الفترة القادمة ستشهد دخول موارد وأموال كثيرة للداخل المصري من الأموال الساخنة وتحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي مع انخفاض التضخم آخر العام ربما ينخفض الدولار لـ 42 جنيه.
 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم.. الأخضر يسجل هذا الرقم
  • سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني ليوم الأربعاء
  • سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم ليوم الأربعاء
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الأربعاء 03 يوليو
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت