صحافة العرب:
2024-10-06@08:43:27 GMT

وقفة بغزة تضامنًا مع عائلة "صب لبن" بالقدس

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

وقفة بغزة تضامنًا مع عائلة 'صب لبن' بالقدس

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وقفة بغزة تضامنًا مع عائلة صب لبن بالقدس، غزة صفا نظّمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة اليوم الثلاثاء وقفةً تضامنية .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وقفة بغزة تضامنًا مع عائلة "صب لبن" بالقدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وقفة بغزة تضامنًا مع عائلة "صب لبن" بالقدس

غزة - صفا

نظّمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة اليوم الثلاثاء وقفةً تضامنية مع عائلة "صب لبن" بالقدس، وذلك تنديدًا بإخلاء قوات الاحتلال لمنزلهم واستيلاء المستوطنين عليه.

وقال المتحدث باسم حركة حماس في مدينة القدس محمد حمادة خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة إن الاحتلال وشرطته وقطعان مستوطنيه اقتحموا منزل عائلة "صب لبن" وطردوهم منه عنوةً بفعل القوة الغاشمة.

وأوضح حمادة أن الاحتلال انتزع هذه العائلة من بيتها المقدمي العربي الإسلامي الكائن في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من القدس، وأقتحم مكانهم قطعان مستوطنيه، وكل ذلك برعاية وتمهيد وحماية من جيش وشرطة الاحتلال.

وأضاف "انتزع صاحب الحق الذي صمد على مدى أكثر من خمسين عامًا ليحل مكانه من لا حق ولا شرعية ولا مكان له في القدس وفي ذلك البيت".

وأكد حمادة أن استيلاء الاحتلال على عائلة صب لبن وانتزاعهم من بيتهم لإحلال قطعان المستوطنين فيه هو جريمة حرب وعدوان سافر على حق وجود المقدسي في بيته ومدينته وهو تصعيد الجريمة التطهير العرقي ضد شعبنا في المدينة المحتلة.

وأوضح أن هذه الجريمة جزء من الحرب الصهيونية على الهوية العربية للقدس، وامتداد للحرب الدينية على مقدساتنا، وانتهاك لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وشدد حمادة على أن فاشية الاحتلال وسعيه إلى تهجير أهلنا من القدس لن تفلح في دفع المقدسيين إلى ترك مدينتهم ولا مسجدهم الأقصى وأهلنا في القدس الذين تحدوا بطش الاحتلال على مدى أكثر من خمسين عاماً، قائلاً "لن يستسلموا ولن يرحلوا وهم فيها باقون ما بقيت سورة الإسراء وما بقي الزعتر والزيتون".

وطالب بموقف واضح وعملي من المجتمع والمؤسسات الدولية من جريمة التهجير التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد أهلنا في القدس، وعدم الاكتفاء بالإدانة الإعلامية.

وأكد حمادة أن عيون شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة ترقب جيّدًا فعل الاحتلال وعدوانه المتجدد على المسجد الأقصى المبارك وأفعال قطعان المستوطنين وإفسادهم في ساحات المسجد الأقصى، ونؤكد مرة أخرى أن جانب الأقصى مهاب وأن دونه المهج والأرواح.

وختم حديثه "رسالتنا الى المقدسية الشامخة نورة صب لبن والى كل المقدسيين لن تخذلوا ولن يكشف شعبنا الفلسطيني ومقاومته ظهركم، وعلى الاحتلال أن يتذكر أن أبطال الرد السريع على كل عدوان تعرض له المسجد الأقصى أو تعرضت له القدس واهلها ما زالوا مشيرين سيف القدس بيد لا ترتجف وتعرف جيدا كيف تنزل بهذا العدو ردها.

صب لبن حماس وقفة

ف م/م ت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صب لبن

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه

يمانيون../

حثت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت ، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين مع بدء موسم الأعياد اليهودية.

وشددت الحركة في بيان صحفي، على أن على الجميع تحمل مسؤوليته تجاه المسجد الأقصى، الذي يتعرض لأبشع الهجمات التهويدية، ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة في ساحاته.
وقالت، إن على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس أمانة كبيرة للحشد والرباط في الأقصى، فهم في رأس الحربة للدفاع عن المقدسات، وعليهم بذل كل جهد من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين.
ولفتت إلى أن “ما نراه من طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال الحثيثة لتهويد مدينة القدس، يثبت أهمية معركة طوفان الأقصى، التي يجب على الجميع أن يساهم فيها، وأن يكون فاعلاً بكل الوسائل المتاحة”.
وأكدت، أن مطامع الاحتلال في مدينة القدس ليس لها حد، وأنه سيواصل عدوانه ومحاولاته لتهويد المدينة وطرد سكانها منها، وصولاً إلى السيطرة الكاملة عليها، تحقيقاً لمخططاتهم بإقامة الهيكل المزعوم.

مقالات مشابهة

  • معركة القطمون بالقدس.. حين رفع المقاومون شعار لن يمر الصهاينة إلا على جثثنا
  • بيان للفصائل الفلسطينية بغزة يؤكد على شروطها في ذكرى طوفان الأقصى
  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى وينفخان في البوق
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى