الخليج الجديد:
2024-09-27@07:33:08 GMT

بايدن: استمرار حرب غزة يعطي حماس ما تسعى إليه

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

بايدن: استمرار حرب غزة يعطي حماس ما تسعى إليه

في تصريح جديد مؤيد لوقف إطلاق النار في غزة، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن استمرار الحرب في القطاع "بمثابة إعطاء حماس ما تريده"، على حد قوله.

واتهم بايدن، في منشور عبر حسابه على منصة "X"، حركة "حماس" بمحاولة تقويض "التعايش السلمي" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بايدن في المنشور: "لقد شنت حماس هجوما إرهابيا لأن أكثر شيء تخشاه هو أن يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب في سلام".

وأضاف: "إن الاستمرار في السير على طريق الإرهاب والعنف والقتل والحرب هو بمثابة إعطاء حماس ما تسعى إليه. لا يمكننا أن نفعل ذلك".

Hamas unleashed a terrorist attack because they fear nothing more than Israelis and Palestinians living side by side in peace.

To continue down the path of terror, violence, killing, and war is to give Hamas what they seek.

We can’t do that.

— Joe Biden (@JoeBiden) November 28, 2023

اقرأ أيضاً

بايدن: أتابع مع أمير قطر والسيسي تنفيذ الهدنة الإنسانية في غزة

وكان بايدن أشار في منشور سابق إلى أن الولايات المتحدة لن تتوانى عن العمل حتى تحقيق "حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الطويل الأمد للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني. ومن أجل التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يعيشون على قدم المساواة من الحرية والكرامة، فإننا لن نتخلى عن العمل لتحقيق هذا الهدف".

وتتزايد الضغوط داخل الإدارة الأمريكية على بايدن للتحرك نحو إنهاء الحرب في غزة، بعد التكلفة البشرية الهائلة لها، وتسببها في موجة غضب شعبي ورسمي حول العالم، وداخل الولايات المتحدة، ما أثر سلبا على موقف بايدن الانتخابي.

وتشرع واشنطن في جهود وساطة، مع قطر ومصر، لإقرار هدنة طويلة أو اتفاق كامل لوقف إطلاق النار في غزة، حيث تشهد العاصمة القطرية الدوحة اجتماع "خلية رفيعة المستوى" تتكون من رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ويليام بيرنز، ورئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد برنياع، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

اقرأ أيضاً

بايدن: تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس ناجح ويجب أن يستمر

ولا تزال غزة تشهد هدنة إنسانية كانت قد بدأت الجمعة الماضي، لمدة 4 أيام، وتم تمديدها ليومين آخرين، حيث نصت على توقف الأعمال القتالية بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في القطاع، مقابل تبادل يومي للأسرى، وإدخال للمساعدات إلى غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جو بايدن الحرب في غزة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يدعو لوقف تسليح طرفي الحرب في السودان

قال إن بلاده قادت العالم في إيصال مساعدات إنسانية إلى السودان، وقادت مع شركائها “محادثات دبلوماسية لمحاولة إسكات الأسلحة وتجنّب مجاعة أوسع نطاقا”.

التغيير: وكالات

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى وقف الحرب في السودان، وحث قادة العالم المجتمعين تحت سقف الجمعية العامة للأمم المتحدة االثلاثاء، على “التوقف عن تسليح” طرفي النزاع ووضع حد للحرب في السودان.

وقال بايدن يجب على العالم أن يتوقف عن تسليح الجنرالات ويتحدث بصوت واحد، ويطلب منهم التوقف عن تدمير بلادهم والتوقف عن منع المساعدات عن الشعب السوداني وإنهاء هذه الحرب فورا.

وأشار بايدن إلى جهود وساطة تبذلها واشنطن لإيجاد حل للأزمة.

وأوضح أن بلاده قادت العالم في إيصال مساعدات إنسانية إلى السودان، وقادت مع شركائها “محادثات دبلوماسية لمحاولة إسكات الأسلحة وتجنّب مجاعة أوسع نطاقا”.

وكان بايدن حذّر ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -في بيان مشترك الاثنين، من مخاطر وقوع “فظائع وشيكة” في السودان، وشدّدا على وجوب امتثال كل أطراف النزاع لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

الوسومالأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الأمريكي جو بايدن الولايات المتحدة الأمريكية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مصادر: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • مسؤول: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بمبادرة واحدة .. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً
  • لبنان ينتقد موقف بايدن "المخيّب للآمال"
  • ترامب: بايدن وهاريس جرا الولايات المتحدة إلى الحرب في أوكرانيا
  • بايدن يدعو لوقف تسليح طرفي الحرب في السودان
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بضرورة التحرك لوقف العدوان بغزة
  • بايدن: نعمل من أجل التوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا