افتتحت جامعة المنصورة منفذا لبيع السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وعالية الجودة وبيع منتجات مصرية مائة بالمئة فقط، ولاقى المنفذ إقبالًا  كبيرا وكثيفا من قبل منسوبي الجامعة من عاملين وطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويقع المنفذ أمام كلية الهندسة في منتصف الجامعة تحت رئاسة الدكتور شريف خاطر، رئيس الجامعة.

أسعار اللحوم والدواجن بمنفذ جامعة المنصورة  

رصدت عدسة «الوطن» أسعار السلع في منفذ جامعة المنصورة لبيع السلع بأسعار مخفضة، وهي: «لحم قطع بسعر 164 جنيها، لحم مفروم 82 جنيها، كبدة بقري 48 جنيها، صدور دجاج 162 جنيها، هوت دوج 119 جنيها، بانيه 109 جنيهات، جمبري يتراوح ما بين 130 و180 جنيها».

أسعار الزيوت والسمنة بمنفذ جامعة المنصورة

وتتنوع أسعار الزيوت داخل منفذ جامعة المنصورة على حسب النوع والكمية ويبلغ سعر الزيت بين 60 و140 جنيها، والسمنة بين 60 و118 جنيها، سمنة بيضاء 72 وسمنة صفراء 74 جنيها».

ويضم منفذ جامعة المنصورة عددا من السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية مثل الأرز ويبلغ سعره 30 جنيها للكيلو الواحد، والمكرونة تتراوح بين 11 و12 جنيها، والأجبان الربع كيلو من 18 وحتى 19 جنيها والنصف كيلو من 32 وحتى 38 جنيها وذلك على حسب النوع والحجم والكمية.

وأوضح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة في تصريح لـ«الوطن» المنتجات الغذائية مصرية وتباع بأسعار مخفضة وبأقل من السوق الخارجي وهي على أعلى مستوى وذات جودة عالية ومؤمنة ونظيفة جدا وتم إنشاء المنفذ أمام كلية الهندسة لأنه مكان مميز واستراتيجي لأنه يقع في منتصف الجامعة ويستهدف منسوبي الجامعة من طلاب وعاملين وموظفين وإداريين وأعضاء هيئة التدريس كل السلع الغذائية متاحة داخل المنفذ وذلك للتسهيل عليهم والمنفذ مستمر ودائم وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري ومحاربة الغلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية الهندسة بجامعة المنصورة محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس

طرابلس- أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الاثنين1يوليو2024، إعادة فتح منفذ "رأس جدير" الحدودي مع تونس، الذي سبق أن تعذر افتتاحه بسبب خلافات بين القوات الحكومية ومسلحين من المنطقة الحدودية على الجانب الليبي.

وفي 19 مارس/آذار الماضي، شهد المنفذ اشتباكات مسلحة في الجانب الليبي بين قوات بحكومة الوحدة الوطنية ومسلحين من المنطقة الحدودية، ما دعا وزارة الداخلية لإعلان إغلاقه، وهو ما أعلنته بدورها السلطات التونسية في اليوم ذاته.

ونقلت صفحة "حكومتنا" الليبية الرسمية عبر منصة "فيسبوك"، الاثنين، بثا مباشرا لمراسم افتتاح المنفذ.

وخلال مؤتمر صحفي للمناسبة نقلته الصفحة، قال وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية عماد الطرابلسي: "الداخلية الليبية بالتعاون مع الجيش الليبي نفذت الخطة الموضوعة لتأمين المنفذ بشكل كامل، لذلك نفتتحه اليوم".

وأضاف الطرابلسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التونسي خالد النوري: "نحن الآن نؤمّن الحدود الليبية من العسة إلى وازن، من خلال هذه المنطقة كان يتم استنزاف الاقتصاد الليبي عبر التهريب، ولكن اليوم بمساعدة الجيش الليبي تم السيطرة عليها وتأمينها بالكامل".

وتابع: "بعد رأس جدير، ستتجه وزارة الداخلية لتنظيم العمل وتأمين منفذ الدبداب المشترك مع الجزائر وافتتاحه والقضاء على تهريب المخدرات من الجزائر إلى ليبيا ومن ليبيا إلى الجزائر".

وعبّر الطرابلسي عن طموحه في "رفع عدد المعابر مع تونس إلى 4 من خلال إضافة معبر العسة ومشهد صالح إلى معبري وازن ورأس جدير".

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، وقعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية وتونس اتفاقا أمنيا لإعادة فتح المعبر.

وفي 24 من الشهر ذاته، تعذّر افتتاح معبر رأس جدير وذلك بسبب احتجاجات ليبية محلية وإغلاق مسلحين من المنطقة الحدودية الليبية (مدينة زوارة) مع تونس الطريق المؤدي للمعبر، "الطريق الساحلي أبوكماش - رأس جدير".

ونتج عن إقفال المعبر أزمة محلية في ليبيا بين وزارة الداخلية من جهة وبين مسؤولي وكتائب مدينة زوارة الحدودية من جهة، حيث كانت الكتائب المسلحة في تلك المنطقة تدير المنفذ منذ سنوات.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا