شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ارتفاع معظم أسواق الخليج قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية و تاسي يصعد 0.7بالمائة، أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي ربما تؤدي لإحجام مجلس الاحتياطي الفيدرالي .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع معظم أسواق الخليج قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية.

. و"تاسي" يصعد 0.7%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع معظم أسواق الخليج قبيل صدور بيانات التضخم...

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي ربما تؤدي لإحجام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع جديد لأسعار الفائدة، كما تحسنت المعنويات بفعل ارتفاع أسعار النفط.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها قطر والسعودية والإمارات، عملاتها بالدولار الأميركي وتتبع تحركات سياسة المركزي الأميركي النقدية عن كثب، مما يعرض المنطقة لتأثير مباشر من التشديد النقدي في أكبر دول العالم من حيث الاقتصاد.

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية 0.7% بقيادة قفزة 3% لسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وصعود 0.8% لسهم مصرف الراجحي، وفق رويترز.

وقالت فرح مراد كبيرة محللي السوق بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكس.تي.بي إن سوق الأسهم السعودية لا تزال مدعومة بأساسيات محلية قوية وقد تشهد المزيد من المكاسب هذا الأسبوع.

وأضافت "فضلا عن ذلك، يمكن أن يدفع استمرار ارتفاع أسعار النفط (سوق الأسهم السعودية) إلى المزيد (من المكاسب)".

كما صعد مؤشر دبي 0.2% مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر عام 2015 مع ارتفاع سهم شركة العربية للطيران منخفضة التكلفة 3.1%.

كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.1%.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز أساسي لأسواق المال في الخليج، مدعومة بتخفيضات الإمدادات من أكبر مصدري النفط في العالم وتوقعات بارتفاع الطلب في الدول النامية في النصف الثاني من عام 2023.

غير أن مؤشر قطر أغلق منخفضا 0.2%.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية المصري مرتفعا 1.1% ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة.

وقالت مراد إن البورصة المصرية لا تزال في اتجاه هبوطي محتمل مع انخفاض أحجام التداول وربما يعود التجار إلى البيع.

وكشفت بيانات رسمية أمس الاثنين أن تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية ارتفع على أساس سنوي إلى مستوى قياسي بلغ 35.7% في يونيو/حزيران، متجاوزا المستوى القياسي السابق الذي سجله في 2017 بما يعكس الضغوط الاقتصادية الحادة التي تتعرض لها البلاد منذ أوائل العام الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11606 نقاط

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم , منخفضًا بمقدار 52.44 نقطة ليقفل عند مستوى 11606.09 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 6.3 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة – وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية – 315 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 87 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 136 شركة على تراجع.

أخبار قد تهمك أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة 2 يوليو 2024 - 4:36 مساءً أمانة نجران تطرح 15 فرصة استثمارية متنوعة في بئر عسكر 2 يوليو 2024 - 4:30 مساءً

وكانت أسهم شركات ليفا، وسماسكو، والاتحاد، وأديس، وميدغيلف للتأمين الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أنعام القابضة، والعربي، ومجموعة تداول، وسيسكو القابضة، والصقر للتأمين الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 6.66% و5.69% .

فيما كانت أسهم شركات سماسكو، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وأمريكانا، والباحة هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وسماسكو، وتالكو، والراجحي، ومياهنا هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 209.07 نقاط ليقفل عند مستوى 26108.82 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 4:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:27 مساءًأمير الرياض يستقبل في جلسته الأسبوعية عددًا من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟ أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:19 مساءًثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم منطقة نجران2 يوليو 2024 - 4:14 مساءًأمير نجران يستقبل قائد حرس الحدود بالمنطقة ومساعده السابق والمكلف حديثاً أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:55 مساءًنائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية2 يوليو 2024 - 4:27 مساءًأمير الرياض يستقبل في جلسته الأسبوعية عددًا من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟2 يوليو 2024 - 4:19 مساءًثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم2 يوليو 2024 - 4:14 مساءًأمير نجران يستقبل قائد حرس الحدود بالمنطقة ومساعده السابق والمكلف حديثاً2 يوليو 2024 - 3:55 مساءًنائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11606 نقاط
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الدولار يصعد مدعوماً بعوائد السندات الأميركية
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع