البوابة:
2024-10-02@05:32:26 GMT

مشاهد مروعة.. جثث أطفال متحللة في مستشفى النصر بغزة

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

مشاهد مروعة.. جثث أطفال متحللة في مستشفى النصر بغزة

أظهرت لقطات مروعة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشاهد لجثث أطفال متحللة تم تركها في مستشفى النصر للأطفال في غزة بعد إخلائه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا لتقرير مراسل قناة "المشهد"، محمد بعلوشة، فإن الجيش الإسرائيلي رفض إخراج هذه الجثث لدفنها.

وفي سياق متصل، أفادت طواقم الإنقاذ والإسعاف والمتطوعون في قطاع غزة بأنهم نجحوا في انتشال 160 جثة لشهداء يوم الثلاثاء، من تحت الأنقاض والشوارع، مما يرفع إجمالي عدد الشهداء إلى أكثر من 15 ألف شهيد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

ثريد
????جريمة إسرائيلية
1/7
في 10 نوفمبر أُخلي مستشفى النصر للأطفال تحت تهديد السلاح من إسرائيل، وقال مدير المستشفى للصحافة أنه تم إخلاء المرضى منه.
أمس 27 نوفمبر وصل محمد بعلوشة مراسل قناة @almashhadmedia إلى المستشفى ليوثق مشهدا صادما،لجثث أطفال خدّج يخرج الدود منهم على الأسرة: pic.twitter.com/AaiZWWjhKU

— Muath Hamed ???? (@MuathHamed) November 28, 2023

ويشمل عدد الشهداء السابق الذكر أكثر من 6150 طفلًا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وأشارت مصادر في الدفاع المدني في القطاع إلى أن طواقم الإنقاذ ما زالت تعتمد على طرق يدوية وبدائية في عمليات انتشال الجثامين، نظرًا لعدم توفر آليات ومعدات كافية لرفع الأنقاض.

ويسعى الفريق إلى التعامل مع هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية

كتب- محمد صلاح:

كشف الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه من المقرر افتتاح مستشفى الكهرباء بالإسماعيلية فبراير المقبل، بعد الانتهاء من كل أعمال التطوير والتحديث والتوسعة، بالتنسيق مع شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، برئاسة المهندس محمد أبو سنة.

وأضاف سليم، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن المستشفى يضم ٧٠ سريرًا، و٣ غرف عمليات بنظام الكبسولة التي تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير الطبية العالمية، كما يوجد بها ٦ غرف للرعاية المركزة، منوهًا بأن المستشفى يستهدف تقديم الخدمات الطبية لما يقرب من ٣٠ ألف عامل وأُسرهم بنطاق محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وجنوب وشمال سيناء والشرقية، والذين يمثلون شركات القناة للتوزيع وشرق الدلتا للإنتاج ومنطقة القناة لنقل الكهرباء التي تضم ما يقرب من ٢٦ ألف موظف وعامل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركة الخدمات نجحت في ضم مبنى جديد ملاصق للمستشفى يضم مجمع العيادات الخارجية؛ بهدف تقديم الخدمة في سهولة ويُسر وأمان لجموع المترددين على العيادات أو المستشفى.

مقالات مشابهة

  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا
  • عاجل - انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونقله إلى مستشفى في ‎بيروت
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية