الخليج الجديد:
2024-07-02@09:02:35 GMT

هل وقع ماسك في مصيدة الأكاذيب الصهيونية؟

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

هل وقع ماسك في مصيدة الأكاذيب الصهيونية؟

هل وقع ماسك في مصيدة الأكاذيب الصهيونية؟

ما هو "الممسك" الذي لوح لك به اللوبي الصهيوني في أمريكا ولوح به أيضا رئيس وزراء الاحتلال في وجهك ودفعك لزيارة دولة الاحتلال؟

وضع نشطاء في مقابل صورة هذا السرير المليء برصاص لم يستخدم، صور لعشرات الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم القصف العشوائي المتوحش.

كانت دعوة ماسك لزيارة غزة ولقاء الأطفال والمباني التي دمرت طغت على منصة X، وأصبحت الترند الأول على المنصة واتضح أنها وصلت ماسك وقرأ وشاهد أغلب هذه الدعوات.

جاء الهجوم الأكبر على ماسك من حسابات أمريكية ركزت على تعبير وجه ماسك فبدا صاغرا مستسلما لكل ما يحدث وكأنه نوم مغناطيسيا وبدا كأبله أضاع عنوان منزله وهو ينظر إلى السرير الذي زعم الاحتلال أنه لطفل أحرقته المقاومة.

* * *

كان السؤال الأكثر شيوعا على منصة X (تويتر سابقا)" أمس واليوم، موجها لمالك منصة X أغنى رجل في العالم إيلون ماسك: ما هو "الممسك" الذي لوح لك به اللوبي الصهيوني في أمريكا ولوح به أيضا رئيس وزراء الاحتلال في وجهك ودفعك لزيارة دولة الاحتلال؟

وليست الزيارة الصادمة فقط، وإنما التصريحات التي أعقبت الزيارة فبدا وكأن ماسك قد وقع في مصيدة الأكاذيب والدعاية الصهاينة المتهافتة التي أصبحت موضع السخرية والتهكم في العالم.

الهجوم الأكبر على ماسك كان من الحسابات الأمريكية التي ركزت على تعبير وجه ماسك حيث بدا صاغرا مستسلما لكل ما يحدث وكأنه نوم مغناطيسيا، وبدا مثل أبله أضاع عنوان منزله وهو ينظر إلى السرير الذي زعم الاحتلال أنه لطفل أحرقته المقاومة.

بينما وضع نشطاء في مقابل صورة هذا السرير المليء برصاص لم يستخدم، صور لعشرات الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم القصف العشوائي المتوحش.

وكانت دعوة ماسك لزيارة غزة ولقاء الأطفال والمباني التي دمرت قد طغت أمس على منصة "أكس"، وأصبحت الترند الأول على المنصة، وكان واضحا أنها وصلت إلى ماسك وقرأ وشاهد غالبية هذه الدعوات.

وفسر كثيرون خضوع ماسك للرواية الصهيونية لأنه كان يخشى من مقاطعة الشركات الأمريكية والأوروبية لمنصة أكس إعلانيا، والتي اعتبرت بأن المنصة تنشر محتوى "معادياً للسامية" ويدافع عن "الإرهاب" و"قتل المدنيين"، وكانت عملية لي ذراع بعد أن تمنع ماسك في البدايات ورفض محاصرة المحتوى الفلسطيني والمحتوى العربي الذي يكشف حجم القتل والدمار في غزة، وممارسات أخرى من بينها عدم السماح بدخول الوقود والماء والطعام للقطاع، مما يوصف بـ"الإبادة" وفق ما اتفق عليه دوليا.

ماسك بدا ذليلا، وكأنه ضبط في مكان مخل بالأخلاق والآداب العامة، ولم تنفعه ثروته التي تبلغ نحو 200 مليار دولار في الصمود، أو كأنه كان يعاند لحاجة في نفسه وهي ابتزاز الغرب ماليا وزيادة الضخ الإعلاني في منصته وفي مشاريعه وما أكثرها.

لا زلنا ننتظر كيف سينفذ ماسك ما اتفق عليه مع الصهاينة، رغم معرفتنا بتقلباته المستمرة فهو قبل زيارة تل أبيب قال :

"أنا أؤيد تماما أن يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون في سلام، لكن هذه هي الطريقة الخاطئة تماما للقيام بذلك. إن القهر والقتل على نطاق واسع هو ما قادنا إلى هنا. قبل أسبوعين قال رجل حكيم إن ما تفعله إسرائيل هو خلق عدد من أعضاء حماس أكبر مما قتلتهم، وبالتالي فإن مشروعها برمته كان حمقاء للغاية"

هذا كلام إيلون ماسك الهوائي والمتقلب.

*علي سعادة كاتب صحفي من الأردن

المصدر | السبيل

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل منصة X الإبادة الاحتلال اللوبي الصهيوني إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر

استمراًر لسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة سيما االستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاعالصناعة المصرية، استقبل أعضاء مبادرة «ابدأ» اليوم إينيجو البيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» الإسبانية والوفد المصاحب له، وعدد من ممثلي السفارة الإسبانية في مصر بمصنع «كوبريسي إيجيبت» بمدينة العاشر من رمضان، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة "Copreci" الإسبانية التابعة لمجموعة مون دراجون" العالمية"، ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز (للبوتاجاز) في مصر، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلا في شركة «فريش إليكتريك».

 

وفي هذا الإطار اصطحب أعضاء مبادرة «ابدأ» «إينيجو» في جولة داخل المصنع، والتقى خلالها بمديري الإنتاج وعدد من العمال، لتفقد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة. وفي ختام جولته التفقدية اجتمع "إينيجو" مع أعضاء مبادرة ابدأ. و"م/ هاني فهمي" المدير التنفيذي المجموعة "فريش إليكتريك"، وذلك لاستعراض خطط التشغيل الحالية والمستقبلية للمصنع، ومناقشة سبل التعاون المشترك.

 

واستهل «إينيجو» حديثه بالإشادة بجهود مبادرة ابدأ، والتعاون المثمر بينها وبين شركة «كوبريسي» الإسبانية، كما أشار إلى رغبتهم في زيادة الاستثمارات في مصر خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل النقلة النوعية التي يشهدها مناخ الاستثمار بمصر.

 

وفي سياق متصل قام أعضاء مبادرة «ابدأ» «إينيجو ألبيزوري» أثناء زيارته لمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بيدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وذلك للاطلاع على نموذج جديد من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقا للمعايير الدولية لتصبح مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة Omnia الفنلندية.

 

أعرب «إينيجو البيزوري» عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدا بتجربة «ابدأ» الرائدة في إطلاق نموذج جديد من مدارس التعليم الفني في مصر، كما أشار إلى بحث إمكانية تبادل المعرفة والخبرات للتوسع في تكرار هذه التجربة وتطوير مزيد من المدارس المتخصصة في المجالات المختلفة.

 

جديرًا بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية التطوير الصناعة المصرية "ابدأ" قد وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة "مون دراجون" الإسبانية أمس على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك. بهدف تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها التطوير قطاع الصناعة وخلق اقتصاد تنافسي قوي يحقق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • القوات ردًّا على باسيل: يواصل ضخّ الأكاذيب
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال بسبب العدوان
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة