خطوة دفعت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، إلى إرسال بريد إلكتروني داخلي للموظفين تحذر فيه من نشر رسائل سياسية على وسائل التواصل الاجتماعي

اعلان

ذكرت  صحيفة ”فاينانشال تايمز” البريطانية، أن مسؤولة رفيعة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA "سي آي إيه" نشرت عبر صفحتها على فيسبوك صورة مؤيدة لفلسطين بعد أسبوعين من هجوم حماس المباغت يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

 

وأوردت الصحيفة، أن مساعدة نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية لشؤون التحليل غيرت يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول صورة الغلاف الخاصة بها عبر فيسبوك ونشرت مكانها صورة لرجل يرفع علم فلسطين. 

خطوة دفعت الوكالة إلى إرسال بريد إلكتروني داخلي للموظفين تحذر فيه من نشر رسائل سياسية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين، قولهم إن هذا التصرف أثار مخاوف داخل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خاصة أن نشر صورة سياسية بشكل علني على منصة رقمية عامة يُعد "خطوة نادرة" بالنسبة إلى مسؤول استخباراتي رفيع المستوى. 

"نتخوف من أنه تم قتلهم".. السلطة الفلسطينية تطالب اسرائيل الكشف عن مصير أشخاص "اعتقلتهم في غزةالفلسطينيون يعاينون الأضرار الكارثية لمنازلهم المدمرة في غزة جراء القصف الإسرائيليفيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره

وفي منشور منفصل، نشرت المسؤولة الأمريكية صورة لها مع ملصق كتب عليه "الحرية لفلسطين".

وقررت الصحيفة عدم ذكر تفاصيل إضافية حول هوية المسؤولة، خاصة بعد أن أعربت وكالة المخابرات الأمريكية عن "قلقها بشأن سلامتها". 

ويأتي موقف المسؤولة بحسب الصحيفة الأمريكية مع تصاعد التوترات داخل الإدارة الأمريكية بشأن الحرب في غزة. 

ونقلت الصحيفة عن وكالة الاستخبارات قولهم، إن "ضباطنا قد يكون لهم وجهات نظر شخصية ومختلفة".

وعلت أصوات أمريكية عدة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تتهم بايدن بالتضحية بالفلسطينيين بدعمه إسرائيل. 

وتسبّب هجوم حماس بمقتل 1200 شخص في إسرائيل غالبيتهم مدنيون قضى معظمهم في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية. واقتادت حماس خلال هجومها 240 رهينة نقلوا إلى غزة حسب الجيش الإسرائيلي.

وفي الجانب الفلسطيني تسبب القصف الإسرائيلي العنيف والعمليات البرية بمقتل زهاء 15 ألف شخص بينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق حكومة حماس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليوم السادس والاخير من الهدنة بين حماس وإسرائيل.. وواشنطن ترسل مساعدات إلى غزة في طائرات عسكرية شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة شاهد: صور من الجو لخيام النازحين الفلسطينيين قرب خان يونس جنوب قطاع غزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا بلينكن يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع للمرة الثالثة منذ الـ7 من أكتوبر مقتل 40 مدنيا على الأقل في الهجوم الجهادي في شمال بوركينا فاسو (وكالة أممية) رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم السادس والاخير من الهدنة بين حماس وإسرائيل.. وواشنطن ترسل مساعدات إلى غزة في طائرات عسكرية يعرض الآن Next شاهد: تحذير أممي من"خطر مجاعة كبير" في غزة يعرض الآن Next شاهد: أوكرانيا تستلم 300 قطعة أثرية من متحف أمستردام بعد معركة قانونية مع روسيا يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. الاتحاد الأوروبي: تراجع عدد المهاجرين القادمين من تونس وازدياد الوافدين من ليبيا يعرض الآن Next بوحبيب: الحدود اللبنانية ستبقى هادئة طالما الهدنة سارية في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة البيئة أوكرانيا هدنة ضحايا روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة البيئة أوكرانيا هدنة ضحايا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة وکالة الاستخبارات یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

شخصية أمنية إسرائيلية رفيعة حاول الحزب اغتيالها.. وإسرائيل تكشف تفاصيل العملية (صورة)

زعم المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن جهاز الشاباك الإسرائيلي أحبط محاولة اغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة عبر تفجير عبوة ناسفة مُعدة بعناية.

ووفقا لأدرعي، كانت العملية من تخطيط "حزب الله"، الذي حاول استهداف الشخصية بعبوة ناسفة متطورة يتم التحكم بها عن بُعد.

وقال أنّه تم تحذير الشخصية المستهدفة قبل تنفيذ العملية بوقت قصير، مما ساهم في إنقاذ حياتها.   وأوضح أن العبوة كانت مرتبطة بنظام تحكم عن بعد، ومجهزة بكاميرا وهاتف نقال لتوفير مراقبة دقيقة وتوقيت مثالي للتفجير.   ونشر أدرعي عبر حسابه على "أكس" صورة العبوة التي زعم أنّها تابعة للحزب.    

مقالات مشابهة

  • القضاء البريطاني يبرئ متظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بعد رفعها صورة عليها جوز الهند
  • تايمز أوف إسرائيل: ليس لدى إسرائيل خيارات جيدة بلبنان ما دامت في غزة
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: نرفض المقترحات الأمريكية والإسرائيلية لإدارة غزة من دون حماس
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • شخصية أمنية إسرائيلية رفيعة حاول الحزب اغتيالها.. وإسرائيل تكشف تفاصيل العملية (صورة)
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • الدفاع عن الحضارة تنشر 20 صورة بتلفيات في قصر محمد علي بشبرا.. والآثار: سنحقق
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة