البوابة:
2024-08-10@00:52:49 GMT

دعاء لأهل جنين 

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

دعاء لأهل جنين 

جنين هي مدينة فلسطينية، تقع في شمال الضفة الغربية التابعة للسلطة الفلسطينية، تعتبر جنين تاريخياً، هي إحدى مدن المثلث في شمال فلسطين، وتبعد عن القدس مسافة 75 كيلومترا إلى الشمال، تطل مدينة جنين على غور الأردن من ناحية الشرق، ومرج بن عامر إلى جهة الشمال.

اقرأ ايضاًدعاء لأهل غزة  دعاء لأهل جنين  اللهم حرر المسلمين في جنين ياذا الجلال والعزة.

اللهم يا رب فك أسرهم واشف مريضهم واكشف كربتهم، اللهم يا رب بدل خوفهم امنا ياذا الجلال والعزة، اللهم اعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين.  يا الله يا رب العالمين اللهم انجي المستضعفين من المسلمين في كل مكان. اللهم يا رب أصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان. اللهم ألف بين قلوبهم وأهدهم سبل السلام وأخرجهم من الظلمات إلى النور ياذا الجلال والإكرام والعزة.  اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الاعداء، اللهم احرس المسجد الاقصى من مكر الماكرين،اللهم اقتل من قتل المسلمين.  اللهم انصر شعب فلسطين وخاصة جنين على اعدائك اعدائهم اليهود، اللهم اجعل لاهل فلسطين النصره والعزه والغلبه والقوه والهيبه في قلوب اعدائهم، اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم. دعاء للحبيبة فلسطين اللهم يا رب أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم. اللهم يا رب إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى رداً جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك. اللهم حرر فلسطين، والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، اللهم اخسف بهم الأرض وخذهم أخذ عزيز مقتدر، وكن يا الله عونا لإخواننا المرابطين في فلسطين، اللهم انصرهم، ارزقهم القوة والصبر والسكينة، واربط على قلوبهم، وانزل عليهم من رحماتك، وداوي جرحاهم، واشف مرضاهم، وارحم موتاهم، واجبرهم، اللهم رد إليهم درياهم، وأرضهم، وشبابهم الأسرى، يا رب يا الله. اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين ، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك. اللهم يا رب عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

دعاء لأهل غزة اللهم إنا نسألك النصر لأهل غزة يا رب العالمين،اللهم ثبت أقدام المجاهدين وأنصرهم على اليهود الغاصبين.  اللهم نسألك نصراً لإخواننا الصابرين المجاهدين في سبيلك في غزة، اللهم انصر أخواننا في غزة، اللهم انصر أخواننا اللهم إنا نسألك الفرج العاجل لإخواننا المحاصرين تحت القصف والحصار، اللهم فرج هم المهمومين في غزة وفك أسر المأسورين ونفس كربه المحصورين يا أرحم الراحمين،اللهم تقبلهم شهداء، اللهم اشفي جرحاهم وثبت خطاهم وافرغ عليهم صبراً من عندك. اللهم لا تجعل مصيبة أهل غزة في دينهم واجعل الاخره نجاة وملاذا لهم واجعلنا من اللحقين بهم يارب العالمين.   اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوي يا رب العالمين آمين آمين آمين. اللهم إني اعوذ بك من موت لا ينفع وحساباً لا يشفع وضلمة في القبر وعذاباً بعد الموت اللهم اغفر لاخوانا المستضعفين في فلسطين وارحم شهداءنا وشهداء فلسطين. اللهم كفنهم بالبرد والكافور واجمعنا بهم يوم النشور اللهم ادخلهم فسيح جناتك وارحمهم ياأرحم الرحمين. اللهم إنا نسألك النصر لأهل الإسلام يا رب العالمين اللهم ثبت أقدام المجاهدين وانصرهم على اليهود الغاصبين،اللهم إنا نسألك الفرج العاجل لإخواننا المحاصرين تحت القصف والحصار، اللهم فرج هم المهمومين في غزة وفك أسر المأسورين ونفس كربه المحصورين يا ارحم الراحمين. اللهم تقبلهم شهداء، اللهم اشفي جرحاهم وثبت خطاهم وافرغ عليهم صبراً من عندك، اللهم نسألك نصراً لإخواننا الصابرين المجاهدين في سبيلك في غزة، اللهم انصر أخواننا في غزة. اللهم انصر أخواننا في غزة، اللهم كن معهم ولا تكن عليهم، اللهم انصر المجاهدين واحرسهم بعينك التي لا تنام، اللهم عليك بأعداء الدين اللهم وخذهم أخذ عزيز مفتدر، اللهم اعز الاسلام و المسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين. اللهم بدل خوفهم امنا يا ذا الجلال و العزة، اللهم اعز الاسلام و المسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين واحمى حوزة الاسلام واجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين. اللهم انج المستضعفين المسلمين في كل مكان، اللهم أصلح أحوال المسلمين في فلسطين والعراق وفي كل مكان.  اللهم حرر المسلمين في غزة يا ذا الجلال والعزة اللهم فك أسرهم وأشفي مريضهم واكشف كربتهم، اللهم ألف بين قلوبهم وأهديهم سبل السلام و أخرجهم من الظلمات إلى النور يا ذا الجلال والاكرام والعزة. دعاء للقدس قصير اللهم يا رب ثبّت المجاهدين من إخواننا بالقدس اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم. اللهم اجعل القدس مقبرة لليهود اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم اقذف في قلوبهم الرعب. ﺍﻟﻠّﻬﻢ اﺭﺯﻗﻨﺎ ﺻﻼﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻋﺎﺟﻼً ﻏﻴﺮ ﺁﺟﻞ، ﺍﻟﻠّﻬﻢ ﺃﻗﺮ ﺃﻋﻴﻨﻨﺎ ﺑﺘﺤﺮﻳﺮﻩ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺎﺽ ﺍﻻﺳﻼﻡ والمسلمين، ﺍﻟﻠﻬﻢ آﻣﻴﻦ. اللهم إنا نسألك لكل من له يد في احتلال الأرض الفلسطينية أو له يد في احتلال المسجد الأقصى وبيت المقدس أن تشلَّ يده، اللهم احفظ أقصانا من دنس الصهاينة، اللهم يا رب الأرباب ويا مقلب الأرض والسموات عليك بهم يا الله فإننا لا نمتلك شيئاً سوى الدعاء فيا رب لا ترد دعوانا على أعدائك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من أرضنا ودمروا لنا بيت المقدس واحتلوا قدسنا فيا ربنا عليك بهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ولا تبقي منهم على أرضنا ديَّارا اللهم امين يا رب العالمين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دعاء لأهل غزة التاريخ التشابه الوصف اللهم انصر أخواننا اللهم إنا نسألک رب العالمین المسلمین فی اللهم یا رب فی کل مکان دعاء لأهل فی فلسطین فی غزة

إقرأ أيضاً:

أدعية مؤثرة للوالدين: نبع الحنان وبركة الحياة

 دعاء جميل للوالدين في يوم الجمعة، يوم الجمعة هو من أفضل الأيام عند الله، فيه ساعة لا يرد فيها الدعاء. 

وما أجمل أن يستغل المسلم هذه الفرصة للدعاء لأعز الناس على قلبه، والديه.

 فالدعاء للوالدين هو نوع من البر والطاعة، ووسيلة لرد الجميل لمن تعبوا وسهروا على راحته. 

في هذا اليوم الفضيل، لنرفع أيدينا بالدعاء لمن كانوا السبب في وجودنا، سائلين الله أن يمنّ عليهم بالصحة والسعادة، وأن يجزيهم عنّا خير الجزاء.

فضل الوالدين

الوالدين لهما مكانة عظيمة في الإسلام، حيث أوصى الله تعالى ببرّهما وطاعتهما في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

 يُعتبر بر الوالدين من أعظم القربات التي يتقرب بها المسلم إلى الله، وهو واجب ديني واجتماعي عظيم.

 فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} [الإسراء: 23]، وتُظهر هذه الآية أهمية الإحسان إلى الوالدين كأحد أولويات الحياة الدينية والأخلاقية.

 كما جاء في الحديث النبوي الشريف: "رَضَا اللهِ في رِضَا الوالد، وسخَط اللهِ في سخَط الوالد." (رواه الترمذي). 

يُعدّ بر الوالدين بمثابة تقدير لجهودهما وتعبهما في تربيتنا ورعايتنا، وهو واجب يعكس القيم الأخلاقية العليا التي يدعو إليها الإسلام.

دعاء عظيم للأخ في يوم الجمعة دعاء مستجاب للوالدين 

"اللهم يا حي يا قيوم، يا أرحم الراحمين، في هذا اليوم المبارك، أرفع إليك يديّ سائلًا أن تُفيض بركاتك على والديّ، وتغمرهما برحمتك الواسعة. 

أدعية مؤثرة للوالدين: نبع الحنان وبركة الحياة

اللهم اجعل حياتهما مليئة بالسعادة والرضا، واجعل كل أيامهما مليئة بالصحة والعافية. 

اللهم إنهما تعبوا وسهروا من أجل راحتي، وأكرموني بحبّهم ورعايتهم، فلا تردّ لهما دعاءً ولا تحرمهما من الخير الذي أنت أهله.

اللهم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار. اللهم وسّع مدخلهما، واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهما من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس. 

اللهم اجعل حسناتهما في ميزان أعمالهما، وامحِ سيئاتهما برحمتك الواسعة، واجعل مثواهما الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم ارزقهما طمأنينة القلب، وراحة البال، وتوفيقًا في الدنيا والآخرة. 

اللهم اجعل كل ما قاموا به من أعمال صالحة سببًا لرفع درجاتهما، وامنحني القدرة على رد جميلهما بالإحسان والتفاني في برهما.

اللهم اجعلني سببًا في سعادتهما، وارزقني الصبر والقوة لأكون عونًا لهما، ولا تجعلني سببًا في حزنهما أو همهما. 

اللهم احفظهما من كل شر، وامنحهما العافية، ووفقني لأكون برًّا بهما، واجعلني من الذين يعينون والديهم على طاعتك، ويسعون لرضاك.

دعاء يوم الجمعة لنفسي ولأهلي

اللهم اجعل هذا الدعاء في ميزان حسناتي، واستجب لي بما تُحب وتَرْضى، واكتب لنا في هذا اليوم المبارك الخير كله، واحفظ والديّ برعايتك وحمايتك، واغفر لهما ولعائلاتنا ولجميع المسلمين. آمين يا أرحم الراحمين."

مقالات مشابهة

  • دعاء للابن لتحقيق النجاح والسعادة
  • دعاء مستجاب للوالدين في يوم الجمعة
  • اللهم سخر لي رزقي.. دعاء زيادة الرزق
  • أدعية مؤثرة للوالدين: نبع الحنان وبركة الحياة
  • دعاء عظيم للأخ في يوم الجمعة
  • دعاء التوفيق والنجاح.. «اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة»
  • دعاء يوم الجمعة لنفسي ولأهلي
  • دعاء أول جمعة من صفر.. «اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت»
  • 20 دعاء مستجاب.. دعاء الرزق وقضاء الحوائج مستجاب
  • دعاء اليوم.. لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله