لبنان ٢٤:
2024-09-19@00:19:29 GMT

حزب الله يراعي بعض الاطراف

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

حزب الله يراعي بعض الاطراف

من الواضح أن "حزب الله" لا يريد الذهاب إلى معركة مفتوحة مع اسرائيل في هذا التوقيت، وهو يربط تطور تدخله في أي معركة بتطور الحرب على غزة، لكن عوامل أخرى ساهمت في زيادة حذر الحزب ميدانياً.
فقد أكدت مصادر مطلعة أن "حزب الله" زاد من حساباته الميدانية وبالغ في تعامله الحذر مع بعض التطورات التي حصلت في الجنوب، وذلك لمراعاة بعض الاطراف السياسيين الداخليين الذين سلفوه مواقف داعمة له شرط ألا يكون مسببا في إندلاع الحرب.


وبحسب المصادر فإن "حزب الله" يرغب بالحفاظ على هذا التقارب مع القوى السياسية الاساسية التي كانت تخاصمه في السابق مثل الحزب التقدمي الاشتراكي وبعض النواب التغييريين ولا يريد احراج التيار الوطني الحر في الشارع المسيحي.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نعتبر تفجيرات أجهزة بيجر في لبنان كأحد مظاهر الحرب الهجينة

روسيا – أدانت وزارة الخارجية الروسية تفجيرات أجهزة البيجر أمس في لبنان وصنفت الحادث على أنه أحد أعمال الحرب الهجينة التي عانى منها آلاف المدنيين.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “إن هذا التفجير بحاجة إلى إجراء تحقيق، ويجب على المتخصصين تشخيص ما حدث”.

وأضافت للصحفيين: هذا التفجير يتطلب تحقيقا، ويتطلب اهتماما دوليا بهذا الموضوع.. تشخيص الحادثة يجب أن يجري من قبل متخصصين”.

وفي السياق ذاته، ذكر مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد حركة الفصائل اللبنانية بعد إخفاء المواد المتفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة البيجر التي طلب الحزب استيرادها إلى لبنان.

وقال أحدهم: “تم العبث بالأجهزة قبل وصولها إلى لبنان، ومعظمها من طراز AR924 من الشركة على الرغم من تضمين 3 طرازات أخرى من طراز غولد أبولو في الشحنة.

إلى ذلك، كشف مسؤولون لموقع “أكسيوس” أن إسرائيل اضطرت لتفجير أجهزة البيجر لدى عناصر الفصائل اللبنانية مسبقا، خوفا من اكتشاف الحزب لخطة التفجير هذه التي كانت ستنفذها إسرائيل قبل حرب واسعة.

المصدر: RT + وسائل إعلام أمريكية

مقالات مشابهة

  • بعد انفجارات البيجرز.. دعوة من جنبلاط إلى الحزب
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • الخارجية الروسية: نعتبر تفجيرات أجهزة بيجر في لبنان كأحد مظاهر الحرب الهجينة
  • هل يمهد استهداف شبكة اتصالات حزب الله لحرب أوسع ضده؟
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • وداعًا أحمد قاعود.. تحدى المستحيل بريشته وخاض معركة الوعى بشخصياته الشهيرة
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة