شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد حرق نسخة من القرآن السعودية تدعو إلى اعتماد مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN أدانت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، وقائع حرق نسخ من القرآن، داعية إلى اعتماد مشروع قرار مكافحة .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد حرق نسخة من القرآن.

. السعودية تدعو إلى اعتماد مشروع قرار "مكافحة الكراهية الدينية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد حرق نسخة من القرآن.. السعودية تدعو إلى اعتماد...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدانت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، وقائع حرق نسخ من القرآن، داعية إلى اعتماد مشروع قرار "مكافحة الكراهية الدينية".

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان حول حادثة حرق القرآن، إن المملكة "تدين قيام المتطرفين بحرق نسخ من القرآن، وتؤكد على أن هذه الأعمال المستنكرة لا يمكن قبولها بأي من المبررات وهي تحرض على الكراهية والإقصاء والعنصرية، وتتناقض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف وتقوض الاحترام المتبادل الضروري بين الشعوب والدول".

وأضاف وزير الخارجية السعودي، عبر تقنية الاتصال المرئي: "تكرار حرق المصحف (يستدعي) إيقاف هذه الأفعال المسيئة للغاية للمعتقدات والمشاعر الدينية للأفراد والمجتمعات وتساهم في التحريض على العنف والكره"، معتبرًا ما حدث "استغلال حرية التعبير في غير موضعها".

وتابع: "تتطلع المملكة إلى اعتماد مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية التي تشكل تحريضًا على التمييز أو العداء أو العنف بالتوافق".

كانت دول عربية بينها السعودية والكويت والإمارات قد استدعت سفراء السويد لديها، بعد واقعة حرق نسخة من القرآن من قبل سويدي من أصل عراقي، خارج المسجد الرئيسي في العاصمة السويدية ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، وسط موجة انتقادات واسعة في العالم الإسلامي.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض

يستعد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعقد “الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية”، خلال الفترة 2 – 3 أكتوبر 2024م، بعنوان: “الاستثمار في اللغة العربية”، بحضور عدد من ممثلي الجامعات السعودية، والمؤسسات اللغوية الحكومية، والخاصة، وغير الربحية، والأفراد المختصين في مجالات اللغة العربية، وهو ما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويناقش الملتقى في جلساته الرئيسة أربعة محاور مهمة هي: الاستثمار في تنمية المهارات اللغوية وتطويرها، والاستثمار في التعليم والتعلم عن بعد، والاستثمار اللغوي في مجال الاختبارات اللغوية، والاستثمار اللغوي في المجالين: الثقافي، والسياحي
ومن المقرر أن يُقام اليوم الأول للملتقى في مقر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وسيتخلل ذلك زيارة للضيوف لمرافق المجمع، تشمل معرض اللغة العربية للطفل، ومركز أبجد لتعليم اللغة العربية، إضافة إلى مركز ذكاء العربية، وستُقام في اليوم الأول جلسة افتتاحية، بعنوان: الجهود السعودية في خدمة اللغة العربية، وتُستكمل جلسات اليوم الثاني للملتقى في أحد فنادق مدينة الرياض.

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • السعودية.. تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا