المناطق_الرياض

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه في العاصمة الأمريكية واشنطن، عددًا من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين للتدريب والتعليم، وذلك على هامش الجولة التي يقوم بها وفد منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ معاليه الجميع، بفوز المملكة باستضافة معرض اكسبو 2030 في مدينة الرياض، مؤكداً أن قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – لهذا الملف وغيرها من الملفات التنموية والاقتصادية التحولية تمثل درساً مهماً في القيادة والطموح.

أخبار قد تهمك السواحة يبحث مع نظيره المصري الشراكة في الاقتصاد الرقمي 19 أغسطس 2023 - 1:29 مساءً وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يبدأ زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية 2 يوليو 2023 - 12:14 مساءً

وأعرب معاليه في اللقاء المفتوح الذي عقد بمقر الملحقية السعودية في واشنطن، عن فخره واعتزازه بسفراء الوطن المبتعثين، موضحًا أهمية دورهم في تعزيز تنافسية المملكة خلال التميز في مجالات العلوم والهندسة والتقنية وعلوم الفضاء، معدًّا الشباب والفتيات ضمن الركائز الأساسية لتحقيق طموح المملكة.

حضر اللقاء، معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد التميمي، والملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الدكتور فوزي بخاري، وأعضاء من سفارة المملكة ومكاتبها الفنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الاتصالات وتقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية، اليوم الاثنين.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة؛ لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

استراتيجية الدولة للتحول الرقمي

تم خلال اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية، من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

أهمية التعاون المشترك

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية، كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • وزير الخارجية يلتقي بالمُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • أوقاف القليوبية تنظم لقاء ديني بطلاب مدارس عرب العليقات
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي