الاعترافات والتقارير الصادمة من داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتوالى تلو الأخرى والتي جميعها تكشف حجم الخسائر في صفوف جيش الاحتلال منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي، التي قامت بها الفصائل الفلسطينية والمعروفة باسم «طوفان الأقصى».

إصابات وقتلى بين صفوف جيش الاحتلال

وبجسب تقرير نشرته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، إن من بين خسائر جيش الاحتلال هناك إصابة لـ 1000 ضابط وجندي حاليا، وبحسب آخر تحديث أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، فمنذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، وصل عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 392 قتيًلا بين ضباط وجنود.

فيما أوضحت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أيضًا، أن هناك 27 إسرائيليًا عسكريًا خضعوا لجراحة بتر أطراف منذ العدوان.

حكاية الجنود المرتزقة وتهرب القوات

وبعيدا عن الإصابات، فهناك تقارير كشفت عن أسرار مرتبطة بقوات جيش الاحتلال بينها، والذي أفصح عنها بيدرو دياز فلوريس كوراليس، الجندي السابق بالجيش الإسباني والمشارك كمرتزق لمساندة جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن إسرائيل تستعين بعدد من المرتزقة المتعاقدين مع شركات عسكرية خاصة لأجل القيام بخدمات عسكرية يرتبط بعضها بدعم غير مباشر للحرب على غزة.

وبحسب شهادة الجندي الإسباني لصحيفة «إلموندو» الإسبانية، يقول: «جئت من أجل المال، إنهم يدفعون بشكل جيد ويقدمون معدات جيدة ووتيرة العمل هادئة، الأجر هو 3900 يورو في الأسبوع، بغض النظر عن المهام التكميلية»؛ لتؤكد بعدها الصحيفة الإسبانية أن جيشا صغيرا من المرتزقة تم التعاقد معهم لتنفيذ مهام خاصة يعمل داخل إسرائيل.

الأمر لم يقف عند وجود أفراد مرتزقة، بل كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن تغيب أكثر من 2000 جندي إسرائيلي عن الخدمة في جيش الاحتلال، الأمر الذي وصف بأنه «أكبر تخلف» يسجله جيش الاحتلال منذ عام 1948؛ لتؤكد صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن جيش الاحتلال سيعمل على تطبيق عقوبات مشددة على الجنود المتغيبين دون إجازة خلال الحرب على غزة، لافتة إلى أن عدداً كبيراً من جنود الاحتياط لم يكونوا في الأساس من القوات النظامية للجيش، ولكنهم تطوعوا للقتال، فيما تخلف كثيرون ممن كانوا يجب عليهم الالتحاق بالخدمة في الجيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال خسائر جيش الاحتلال جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو

سرايا - ذكرت مواقع عبرية أن طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال تنقل إصابات في صفوف الجيش عقب تفجير عبوة ناسفة في مخيم جنين .

وذكرت وسائل إعلام ، أن طائرة مروحية هبطت في محيط حاجز الجلمة عقب تفجير عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية شمال جنين.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين عقب تسلل وحدات خاصة لمحيط مستشفى جنين الحكومي، وسط اندلاع إشتباكات مسلحة عنيفة في المخيم.

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لمدينة جنين شمال الضفة الغربية، كما دفع جيش الاحتلال بجرافتين من نوع D9 المجنزرة، مشيرا إلى استهداف التعزيزات العسكرية الإسرائيلية بعبوات ناسفة في محيط مخيم جنين .


 

طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين #سرايا #عاجل https://t.co/4a7PbdOGJ4 pic.twitter.com/ai1MLZYw5D
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) June 27, 2024


مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو
  • «رفضت ترك منزلها».. جنود الاحتلال يهاجمون مسنة فلسطينية بـ «كلب متوحش»
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • تمرد في جيش الاحتلال.. العشرات من جنود الاحتياط يرفضون العودة إلى غزة
  • جنود الاحتلال يطلقون كلباً شرساً لمهاجمة عجوز فلسطينية أثناء نومها
  • جيش الاحتلال يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • تقرير رسمي إسرائيلي يكشف خسائر الاحتلال: 62 ألف مصاب في الحرب
  • خبير عسكري: رفض جنود احتياط العودة للخدمة شهادة ميدانية بفاعلية المقاومة
  • تطورات خطيرة.. روسيا تتوعد أمريكا بالرد بعد ضربة صاروخية هائلة تعرضت لها