RT Arabic:
2024-09-17@17:19:46 GMT

كشف أول الأعراض سرطان البنكرياس

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

كشف أول الأعراض سرطان البنكرياس

وفقا للبروفيسور فاليري إيغييف، يمكن الاشتباه بسرطان البنكرياس مبكرا عند ملاحظة علامات مثل، اليرقان أو الإسهال أو الإمساك.



ويشير البروفيسور في مقابلة مع Lente.ru إلى أنه من الصعب تشخيص سرطان البنكرياس في مراحله المبكرة، لأنه عادة يتطور من دون أعراض. والخطر الآخر للمرض هو أنه يمكن أن يتخفى في شكل أمراض أخرى - مرض السكري وقرحة المعدة وأمراض المرارة.

إقرأ المزيد آلام شائعة تصيب 70% من مرضى سرطان البنكرياس يجب معرفتها لتشخيص المرض مبكرا

ولكن هناك أعراض يجب على الشخص عدم تجاهلها، مثل اليرقان أو الإسهال أو الإمساك بشكل غير متوقع، وفقدان الشهية، والشعور بالضيق والضعف، وفقدان الوزن المفاجئ دون مبرر، والألم في المراق الأيمن. لذلك عند ظهور مثل هذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب لإجراء الفحوص اللازمة وتشخيص السبب.

ويؤكد البروفيسور أن التشخيص يجب أن يتم من قبل طبيب متخصص في علاج سرطان البنكرياس.
ووفقا له، إن الطريقة الأكثر فعالية لعلاج سرطان البنكرياس هي الجراحة. وفي حالة وجود موانع، يستخدم العلاج الإشعاعي والكيميائي، وفي بعض الحالات، الاستئصال بالموجات فوق الصوتية (HIFU)، أي العلاج بتوجيه موجات فوق صوتية مركزة عالية الكثافة على الورم.

وإذا كان السرطان قد انتشر إلى الصفاق يستخدم العلاج الكيميائي عالي الحرارة داخل الصفاق، الذي يتضمن تسخين محلول العلاج الكيميائي إلى درجة حرارة تزيد عن 42-43 درجة ثم يحقن في تجويف البطن، الذي "يحرق" الخلايا السرطانية فقط. لأن العتبة الحرارية لهذه الخلايا أقل من الخلايا السليمة، لذلك لا تتضرر الأعضاء والأنسجة السليمة.

المصدر: لينتا. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة مرض السرطان معلومات عامة سرطان البنکریاس

إقرأ أيضاً:

متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه

ما زال فيروس كورونا يثير المخاوف في مختلف دول العالم، بعد انتشار متحوراته الجديدة، ومنها متحور «XEC»، وحذر منه أطباء بريطانيا، ومن سرعة انتشاره في العديد من الدول، كما أنهم حددوا أعراض ظهوره على الشخص المصاب، ولا بد من الحذر عند ظهورها، وسرعة التعامل معها.

متحور جديد من فيروس كورونا

متحور جديد من فيروس كورونا أطلق عليه «XEC»، يثير مخاوف خبراء الصحة في بريطانيا، خاصة بعد اكتشافه للمرة الأولى في ألمانيا خلال الأيام الماضية، وتم تسجيل حالات مصابة في أكثر من دولة، مؤكدين أنه ينتشر بسرعة بين الأشخاص، بحسبما أفادت صحيفة «independent» البريطانية.

أعراض المتحور الجديد

وتتمثل أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC» على الشخص المصاب في:

- سعال مستمر.

- فقدان شهية.

- انسداد أو سيلان الأنف.

بعد ظهور هذه الأعراض على الشخص، يجب خلال الأيام المقبلة أن يظل في المنزل وتجنب الاتصال بالأصدقاء والعائلة، حسب الصحيفة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستكون خطوات احترازية للمساعدة في منع انتشار أي عدوى بما في ذلك النوع الجديد من فيروس كورونا «XEC».

سرعة انتشار متحور كورونا الجديد

ويُعد المتحور الجديد مزيجا من نوعين من المتحورات، ويتميز بسرعة انتشاره، ووفق هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية فإنه على الرغم من أهمية توخي الحذر، فإن أيا من الأعراض السابقة أو مجموعة منها قد لا تعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، وقد تكون هذه الأعراض علامات على وجود عدوى أو مرض آخر، أو شيء غير خطير على الإطلاق، لذلك لا بد من استشارة الطبيب بشكل فوري لاكتشاف نوع المرض.

مقالات مشابهة

  • هل العراق يواجه أزمة سرطان أكبر من الأرقام الرسمية؟
  • احذر أعراض الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي.. يسبب السرطان
  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • الصليلي : توفير أفضل العلاجات المتاحة للإكزيما التأتبية
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة