بغداد اليوم -  بغداد 

قالت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، ان مستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخصصية يحتوي على ثلاث اجهزة مفراس حلزوني تقدم الخدمات على مدار الساعة وان احد هذه الاجهزة يخضع للصيانة من قبل الشركة المجهزة.

وأوضحت الوزارة وفق بيان لها تلقته "بغداد اليوم" تناولت احدى وسائل الاعلام عن طريق احد المحللين السياسين مدعيا عطل اجهزة المفراس الحلزوني وعدم توفر الادوية في مستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخصصية، وتود الوزارة ان تبين ان المستشفى المذكور يحتوي على ثلاث اجهزة مفراس حلزوني تقدم الخدمات على مدار الساعة وان احد هذه الاجهزة يخضع للصيانة من قبل الشركة المجهزة علما ان كافة الادوية والمستلزمات الطبية متوفرة وتقدم مجانا للمراجع".

وأضافت، إن" مستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخصصية يستقبل المرضى من كافة المحافظات وعلى الرغم من الزخم الكبير الا ان المستشفى يوفر كافة الادوية والمستلزمات الطبية لاجراء العمليات المعقدة".

وأهابت الوزارة حسب بيانها" بوسائل الاعلام بنقل الصورة الحقيقية لمؤسساتنا الصحية وعدم تشويش المواطن الكريم هذا وتحتفظ الوزارة بحق الرد القانوني لكل من يحاول ان يثير الهلع وزعزعة الامن الصحي للبلد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ، اليوم ، عن استشهاد امرأة وإصابة شخصين آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة قبريخا في جنوب لبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان لبنان: حريق جراء انفجار صاروخ اعتراضي وسقوطه في بلدة علما الشعب

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القصف الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم أدى إلى مقتل امرأة، وإصابة شخصين بجروح متفاوتة. وأضافت أن فرق الإسعاف والطوارئ قامت بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، حيث تم تقييم حالتهم الصحية.

 

وأكد البيان أن الهجوم أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة في البلدة، مما تسبب في حالة من الذعر والقلق بين السكان المحليين. كما أشارت الوزارة إلى أن القصف يأتي في سياق تصعيد مستمر في المنطقة، مما يزيد من معاناة المدنيين.

 

هذا، ونددت السلطات اللبنانية بالهجوم، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية المدنيين في المنطقة. وأضافت الوزارة أن التحقيقات جارية لتحديد تفاصيل الهجوم وسبل تقديم الدعم للمتضررين.

 

اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم

 

أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في تقريره الأخير عن تطورات الأوضاع في الضفة الغربية أن اشتباكات عنيفة تدور حاليًا بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

 

وأوضح المراسل أن الاشتباكات تشمل جميع المحاور في المخيم، حيث تتصدى مجموعات فلسطينية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم منذ ساعات. وأشار إلى أن المواجهات تركزت في المناطق المحيطة بمداخل المخيم، حيث تستخدم القوات الإسرائيلية أسلحة ثقيلة وقنابل صوتية لتفريق المتظاهرين.

 

وأضاف المراسل أن الوضع في المخيم يزداد توترًا مع استمرار الاشتباكات، وأن هناك تقارير عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين نتيجة استخدام القوات الإسرائيلية للذخيرة الحية. وأكد أن الهجمات المتبادلة تتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية في المخيم، مما يزيد من معاناة السكان المحليين.

 

هذا وقد دعا العديد من النشطاء وحقوق الإنسان إلى التهدئة وضرورة التحرك الدولي لوقف العنف وتقديم المساعدة الإنسانية للمواطنين المتضررين.

 

الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية وتصاعد العنف في الضفة يشكل تهديدًا

 

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا أكدت فيه أن الحل العسكري ليس مناسبًا للوضع في غزة أو الضفة الغربية، محذرة من خطر تصاعد العنف في الضفة الغربية. جاء هذا البيان في سياق تعبير الوزارة عن قلقها من الوضع الحالي والتطورات الأخيرة في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • انجاز حفر اول بئر نفطي متعدد المقاطع في بغداد
  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي
  • دون الاعتماد على الكافيين... طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا
  • قوات الانتقالي ترتكب جريمة تعذيب وقتل احد أبناء بيحان وقبائل المديرية تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد 
  • غازي الشواشي.. معارض تونسي أنهكه السجن ولم يكتم صوته
  • أزمة أم إنجاز؟ تساؤلات حول خطط وزارة الصحة لتوطين صناعة الأدوية في العراق
  • جوخدار: لدينا أداء متكامل للحفاظ على صحة الإنسان في المملكة
  • هل يجوز توقيع عقوبة على الموظف ما لم تكن نافذة وقت وقوع الجريمة؟
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي
  • تحذير من شراء الأراضي الواقعة على طريق بغداد الحلقي الرابع