مسقط- الرؤية

وقعت شركة إير ليكيد وشركة مرافق مذكرة تفاهم لإنتاج وتوريد الغازات الصناعية للمشروعات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، من خلال بنية أساسية عالية المستوى.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم الشركتان بدراسة أفضل الحلول الممكنة لإنتاج وتوريد الغازات الصناعية لمجموعة واسعة من الصناعات المخطط لها في الدقم، مع التركيز على أن تكون البدائل المقترحة منخفضة الكربون وصديقة للبيئة.

وتأتي المذكرة لتواكب النمو المتوقع في القطاع الصناعي وتلبية احتياجات الشركات التي تستخدم الغازات الصناعية في عملياتها الإنتاجية، وتستهدف المذكرة تقليل الأعباء المالية واللوجستية على الشركات وتمكينها من التركيز على أعمالها التشغيلية، فيما يتم توفير الغازات الصناعية من خلال نظام متطور للغازات الصناعية تتم إدارته من قبل شركات متخصصة في القطاع. 

وأعربت مونيكا فاراغنات نائب الرئيس لقطاع الصناعات الكبيرة في أفريقيا والشرق الأوسط والهند بشركة إير ليكيد، عن سرورها بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة مرافق، قائلة: "يسرنا أن تنضم شركة مرافق إلى شبكة شركائنا الاستراتيجيين، وهو ما ينسجم مع طموحاتنا للمساهمة في النمو الاقتصادي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، معبّرة عن التزام شركة إير ليكيد بتوظيف تقنياتها وخبراتها العالمية في مجال توريد الغازات الصناعية للمساهمة في التنمية الصناعية بالدقم".

ومن جهته، رحب عبدالله بن محمد الهاشمي المدير التنفيذي لشركة مرافق، بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة إير ليكيد، موضحا أن مذكرة التفاهم تتيح لشركة مرافق تعزيز خدماتها للمشروعات الصناعية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتقديم خدمات متكاملة للشركات العاملة في المنطقة؛ ضمن استراتيجية مرافق لتوفير خدمات متكاملة للشركات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتضمن الكهرباء ومياه التبريد والغازات الصناعية.

وأضاف أن شركة إير ليكيد هي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الغازات الصناعية، وستساهم مذكرة التفاهم في تحقيق مكاسب مشتركة للشركتين، واستقطاب المزيد من المشروعات الصناعية إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

يشار إلى أن مرافق تدير قطاعي الطاقة والمياه في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بموجب اتفاقية طويلة الأمد، وتقوم الشركة حاليا بتزويد مصفاة الدقم (OQ8) ومحطة تخزين النفط في رأس مركز (OTTCO) بالطاقة الكهربائية، كما تقوم بتوفير الكهرباء ومياه الشرب للمشروعات الأخرى والعقارات السكنية والتجارية والسياحية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتعتبر شركة إير ليكيد (Air Liquide) إحدى الشركات الرائدة عالميا والمتخصصة في مجال الغازات الصناعية والطبية، وتتواجد في 73 دولة ويعمل بها حوالي 67,100 موظف وتخدم أكثر من 3.9 مليون عميل ومريض، وبلغت إيرادات إير ليكيد أكثر من 29.9 مليار يورو في عام 2022، وهي مدرجة في بورصة يورونكست باريس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی المنطقة الاقتصادیة الخاصة بالدقم الغازات الصناعیة مذکرة التفاهم شرکة مرافق

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين

وقّعت مجموعة تدوير مذكرة تفاهم مع وزارة شؤون البلديات والزراعة في مملكة البحرين تضمنت تطوير فرص التعاون الاستثمارية في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير في المملكة، تشمل مذكرة التفاهم مجالات التعاون مثل البحث والتطوير وتبادل المعرفة والتدريب والتوعية حول إدارة النفايات.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات، ومن جهة مجموعة تدوير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي محمد الظاهري بحضور المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين.

مقالات مشابهة

  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • قبل مناقشتها بالشيوخ.. تعرف على توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن قانون سوق رأس المال
  • «شركة دله الصحية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع استثماري متعدد الاستخدام
  • "دله" توقع مذكرة تفاهم بـ 1.2 مليار لإنشاء صندوق عقاري
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر