بالتعاون مع وزارة  الإسكان والتخطيط العمراني

صور- بدر بن مراد البلوشي

نظمت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، ورشة "نهج تنفيذ الاستراتيجية العمرانية للمحافظة"، بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، وسعادة الدكتور محمد بن علي بن محمد المطوع وكيل الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني، وعدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، وبمشاركة عدد من المسؤولين بالوحدات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

وقال المهندس إبراهيم بن حمود الوائلي مدير مكتب متابعة تنفيذ الاستراتيجية العمرانية، إن الورشة تهدف إلى تبسيط الإجراءات وحلحلة التحديات التي تواجه المؤسسات في سبيل تنفيذ رؤية عمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية، وتحديد المشاريع التي تركز عليها البنية الأساسية والإنمائية بالمحافظات المختلفة، والوصول بالرؤية ومستهدفاتها إلى الأهداف المرجوة.

وخلال الورشة، تم تقديم عرض مرئي حول ملامح الاستراتيجية الوطنية العمرانية لمحافظة جنوب الشرقية والبرامج التنفيذية والتخطيطية والمشاريع المرتبطة بها، كمات ناقشت فرق العمل المشكلة  من المؤسسات ذات العلاقة عددا من الملفات المتعلقة بالاستدامة والاستجابة لتغير المناخ وتحقيق التنمية العمرانية الاستراتيجية وإدارة البيئة وإدارة الموارد الطبيعية.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات وصياغة ملخص سياسات لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم طرحها ومناقشتها، كما تم التوقيع على وثيقة الاستراتيجية العمرانية بمحافظة جنوب الشرقية.

وقع الاتفاقية من جانب المحافظة سعادة المحافظ، ومن جانب الوزارة سعادة الدكتور وكيل الإسكان والتخطيط العمراني  للتخطيط العمراني.

وعلى هامش الورشة تم توقيع اتفاقية بين المحافظة والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتمويل مشروع إنشاء مسار الواجهة البحرية بولاية صور، والذي يتضمن مجموعة من الخدمات العامة والترفيهية بهدف استغلال الموارد المحلية وتوفير بيئة سياحية مستدامة تعزز الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص عمل ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور المحافظ والمكرم عامر بن ناصر بن عامر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الإسکان والتخطیط العمرانی الاستراتیجیة العمرانیة سعادة الدکتور جنوب الشرقیة

إقرأ أيضاً:

ورشة توعوية لموظفي مصلحة الجمارك في الرقابة على المواد الكيميائية

يمانيون../
بدأت في صنعاء، اليوم، ورشة عمل توعوية في مجال أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، بمشاركة 25 متدربا من المكاتب والمنافذ والمراكز الجمركية، تنظمها الإدارة العامة للتعريفة في ديوان مصلحة الجمارك بالتعاون مع المعهد الثقافي الجمركي.

وتهدف الورشة، على مدى ثلاثة أيام، إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف حول أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، في إطار تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية لدى موظفي المصلحة العاملين في مجال المعاينة والتدقيق والتعديل في المكاتب والمراكز والمنافذ الجمركية.

وفي الافتتاح، أشار الوكيل المساعد لقطاع الضابطة الجمركية، محمد المداني، إلى الدور الهام الذي يضطلع به العاملون في القطاع؛ كونهم المعنيين والنواة الأولى للعمل الجمركي.. لافتا إلى أن الورشة تأتي في إطار عملية بناء قدرات المعاينين وتطوير أدائهم في تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية.

من جانبه، أشار مدير المعهد الثقافي، فيصل الثواب، أن الورشة تهدف إلى التعريف بدور الجمارك الحيوي في حماية أمن وسلامة الفرد والمجتمع والبيئة من خطورة المواد الكيميائية، واستخداماتها المتعددة.

وألمح إلى أن الورشة ستتناول الحالات التي تحاكي العمل الجمركي الميداني، كما سيتسنى للمتدربين ممارسة التطبيقات العملية في مجال التوصيف والتنصيف للمواد الكيميائية، والتعامل مع المواد الكيميائية الخطرة.

بدورها، أشارت مديرة التعريفة الجمركية، ذكرى العيسائي، إلى أهمية الورشة في إكساب المشاركين المهارات والمعارف الجمركية المتصلة بجوانب العمل المتصلة بالمواد الخطرة.

مقالات مشابهة

  • تحديات الذكاء الاصطناعي في ورشة ضمن المؤتمر العالمي للإفتاء
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تشغيل وصيانة المشروعات السكنية والتنموية بالمدن الجديدة
  • حوار مجتمعي لمناقشة تحديت المخطط الإستراتيجي لمدينة قنا
  • محافظ قنا يشارك في جلسة الحوار المجتمعي لمشروع تحديث المخطط الإستراتيجي العمراني
  • «كاك بنك» يدشن ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي بالشراكة مع الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية
  • اختتام ورشة التمثيل في كلباء
  • غدا في شرم الشيخ.. ورشة عمل إقليمية حول العدالة بين الجنسين بالعمل التشريعي
  • تتويج الفائزين بـ"أفضل منفذ تقديم خدمة" في البريمي ضمن جوائز الإجادة المؤسسية
  • تطوير المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في ورشة عمل بحمص
  • ورشة توعوية لموظفي مصلحة الجمارك في الرقابة على المواد الكيميائية