أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 480 وحدة سكنية بمشروع «جنة»، بمدينتي (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة) بشكل تكميلي، بمساحات تبدأ بـ 100 متر مربع حتى 150 مترا مربعًا، لافتة إلى الحجز بنظام الأسبقية وبشكل إلكتروني من خلال رابط بنك الإسكان والتعمير https://www.hdb-egy.com/ ، موضحة أن هذا الطرح للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع جنة والتي سبق طرحها في الإعلان السابق، بشرط ألا يكونوا سحبوا جدية الحجز.

وتستعرض بوابة «الوطن» في السطور التالية، الفئات الممنوعة من الاستفادة من الطرح التكميلي لشقق الإسكان بمشروع جنة بمدينتي (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة).

الفئات الممنوعة من الاستفادة

1- يشترط عدم سابقة الحصول على وحدة سكنية.

2- يشترط عدم سابقة الحصول على قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمتقدم وزوجته وأولاده القصر.

3- لا يحق للأسرة «الزوج والزوجة والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.

4- يتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

الطرح يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية

وأكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الطرح يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مختلف أنماط الوحدات السكنية للمواطنين بما يتلاءم مع إمكاناتهم ويناسب احتياجاتهم.

نظم السداد

ولفتت إلى أنه يتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجر الإلكتروني، وسداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان وزير الإسكان جنة القاهرة الجديدة 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية الشروط العامة للحصول على شقة سكنية من طروحات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة السويس، والمقرر فتح باب الحجز لها بداية من 10 يوليو المقبل ولمدة 15 يومًا، موضحة أن الوحدات نصف تشطيب، فضلًا عن 25 شقة كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري عند تسلمها.

شروط الحصول على شقة من الإسكان بالسويس 

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس.. ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بطرح شقق الإسكان التعاوني بمدينة السويس، وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شروط الحصول على شقة سكنية من الطرح الجديد، وجاءت كما يلي:

أن يكون المتقدم من أبناء محافظة السويس ومرتبط بها عملًا أو إقامة.ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.لا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع).يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن تذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا أو وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري. يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز طلب تعديلها.من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.يحظر تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة.في حالة مخالفة الشروط  يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة تُلغى جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة "حجز - تخصيص - تعاقد"، ويُخصم 4000 جنيه بإلاضافة إلى 1% مصروفات إدارية. من يفوز بوحدة سكنية بالقرعة عليه استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 + 1% مصروفات إدارية.في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو المقبل إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس. من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1 مصروفات إدارية.في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

مقالات مشابهة

  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • «الإسكان» تطرح شقق «التعاوني» بالعاشر من رمضان.. بتقسيط يصل لـ7 سنوات
  • شروط حجز شقق الإسكان التعاوني.. الطرح خلال أيام
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وطرق الاستعلام
  • وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري