صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:21:56 GMT

الهلال إلى دور الـ 16 في «أبطال آسيا»

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

نامانجان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة يستولي على 317 ألفاً بـ«علاقة وهمية» بوكالة سيارات العين.. خسارة «غير مؤثرة» في «الأبطال»


لحق الهلال السعودي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على مضيفه نافباخور الأوزبكستاني 2-0، على الملعب المركزي في نامانجان، ضمن الجولة الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الرابعة.


وسجل «البديل» البرازيلي مالكولم أوليفيرا «68»، وسالم الدوسري «85» الهدفين، علماً أن الأخير أهدر ضربتي جزاء الاولى في الدقيقة 11، والثانية في الدقيقة 68، والتي استغل مالكولم ارتدادها، وافتتح منها التسجيل.
وضمن الهلال صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه الوحيد على بطاقة المجموعة نافباخور الذي لن يكون بمقدوره إزاحة الفريق السعودي في الجولة السادسة الأخيرة كون الأخير بتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين.
ولحق الهلال بالعين الإماراتي «المجموعة الأولى» والنصر السعودي «الرابعة»، وكاواساكي فرونتالي الياباني «التاسعة»، وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي «العاشرة».
واندفع الهإلال الهجوم منذ البداية وحاصر نافباخور في نصف ملعبه، وحصل على ضربة جزاء عندما لمس لاعب الوسط الصربي يوفان يوكيتش الكرة بيده داخل المنطقة، انبرى لها الدوسري، لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن إلى خارج الملعب «11».
وكاد الشهري أن يهز الشباك مطلع الشوط الثاني، بعد أن استلم كرة رائعة من عبدالله الحمدان، وتوغل وراوغ الحارس يوسوبوف، لكنه سدد في الشباك الجانبية، وتابع يوسوبوف تألقه، وتصدى على دفعتين لرأسية القحطاني، بعد عرضية محمد البريك «58».
وحصل الهلال على ضربة جزاء ثانية، إثر لمسة يد للمدافع الصربي الآخر فيليب إيفانوفيتش، وانبرى لها مرة أخرى الدوسري، إلا أن الحارس يوسوبوف تصدى لها هذه المرة، وارتدت منه إلى مالكولم الذي تابعها داخل المرمى من أول لمسة للكرة، بعد ثوانٍ من دخوله مكان القحطاني «68».
وعوَّض الدوسري خيبته في ضربتي الجزاء، عندما أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة من منتصف ملعب نافباخور، مستغلًا تقدم الحارس الأوزبكي يوسوبوف «85».
وفي المجموعة ذاتها، فاز ناساجي مازانداران الإيراني على ضيفه مومباي سيتي الهندي 2-0 على ملعب آزادي في طهران، وسجل محمد رضا آزادي «15»، ولاعب مومباي هالين نونجتدو «32 خطأ في مرمى فريقه» الهدفين.
وتقام الجولة السادسة الأخيرة في الرابع من ديسمبر المقبل، حيث يلتقي مومباي سيتي مع نافباخور في بوني، والهلال مع ناساجي مازانداران في الرياض.
وفي المجموعة الأولى، تجرع العين بطل نسخة 2003، والضامن لتأهله إلى دور الـ16 للنسخة الحالية خسارته الأولى، أمام ضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1-3، فيما أنعش الفيحاء السعودي آماله في المنافسة على وصافة المجموعة، بفوزه على ضيفه أهال التركمانستاني 3-1 أيضاً.
وكان العين ضمن تأهله في الجولة الماضية في صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، من أربعة انتصارات متوالية، قبل أن يمنى بخسارته الأولى أمام باختاكور في مباراة خاضها بالصف الثاني.
ورفع باختاكور من جهته رصيده في المركز الثاني إلى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الفيحاء، علماً أنهما يلتقيان في قمة ساخنة لحسم وصافة المجموعة في الجولة السادسة الأخيرة في الخامس من ديمسبر المقبل في طشقند، فيما يلعب أهال مع العين في عشق أباد في مباراة هامشية.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى ثمن النهائي، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس لغرب آسيا.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا الهلال السعودي العين النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الثاني وتقترب من الإطاحة بـ إيطاليا «فيديو»

إيطاليا ضد سويسرا.. زاد منتخب سويسرا من معاناة نظيره الإيطالي، وسجل الهدف الثاني في شباك الأزوري، في المواجهة التي تجمعهما حاليا، على الملعب الأوليمبي ببرلين، ضمن منافسات دور السة عشر من بطولة كأس امم أوروبا "يورو 2024".

ونجح منتخب سويسرا في تسجيل الهدف الثاني بواسطة نجمه روبين فارغاس بعد مرور دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني.

وانطلقت مباراة سويسرا ضد إيطاليا، في يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الملعب الأولمبي ببرلين».

ومع حلول الدقيقة 37 من عمر اللقاء، نجح منتخب سويسرا في تحقيق أولى المفاجآت وتقدم في النتيجة أمام إيطاليا بالهدف الأول.

وسجل هدف منتخب سويسرا الأول في شباك نظيره الإيطالي، اللاعب ريمو فريلير والذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها في المرمى قوية.

سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

ونجح منتخب إيطاليا «حامل اللقب» في خطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 ببطولة يورو 2024، بطريقة درامية على حساب المنتخب الكرواتي، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

حيث حقق منتخب إيطاليا الفوز في الجولة الأولى على حساب ألبانيا بهدفين مقابل هدف، قبل السقوط في الجولة الثانية على يد المنتخب الإسباني بهدف نظيف، قبل التعادل الدرامي أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة بهدف لكل منتخب.

منتخب إيطاليا

بينما تأهل منتخب سويسرا إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الأولى خلف المنتخب الألماني، وذلك عقب الفوز في الجولة الأولى على المجر بثلاثية مقابل هدف، ثم التعادل أمام إسكتلندا وألمانيا بنفس النتيجة (1-1).

تشكيل إيطاليا ضد سويسرا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل إيطاليا على النحو التالي

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: ماتيو دارميان - أليساندرو باستوني - مانشيني - دي لورينزو.

خط الوسط: باريلا - فاجيولي - برايان كريستانتي.

خط الهجوم: ستيفان الشعراوي - جيانلوكا سكاماكا - فيديريكو كييزا.

منتخب إيطالياتشكيل سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل سويسرا على النحو التالي

حراسة المرمى: سومير.

خط الدفاع: مانويل أكانجي - فابيان شير - ريكاردو رودريجز - سيلفان فيدمر.

خط الوسط: جرانيت شاكا - ريمو فريلير - مايكل أيبشير.

خط الهجوم: دان ندوي - برييل إيمبولو - فابيان رييدير.

منتخب سويسراالقنوات الناقلة لمباراة سويسرا ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة سويسرا ضد إيطاليا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الثاني وتقترب من الإطاحة بـ إيطاليا «فيديو»
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • الهلال يستقبل الأخضر في مباراة ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى والتي ستحدد المتأهل إلى الدور السداسي.