صحافة العرب:
2024-09-20@05:47:22 GMT

8 ملايين دينار لإنجاز 129 مشروعا في الطفيلة

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

8 ملايين دينار لإنجاز 129 مشروعا في الطفيلة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 8 ملايين دينار لإنجاز 129 مشروعا في الطفيلة، عمون بحث المجلس التنفيذي لمحافظة الطفيلة، في جلسة عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة ، عددا من القضايا التي تهم .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 8 ملايين دينار لإنجاز 129 مشروعا في الطفيلة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

8 ملايين دينار لإنجاز 129 مشروعا في الطفيلة
عمون - بحث المجلس التنفيذي لمحافظة الطفيلة، في جلسة عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة ، عددا من القضايا التي تهم المواطنين، وخطة التنمية للمشروعات الإنتاجية والخدمية في القطاعات التنموية للعام الحالي. وأكد الشورة أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية المدرجة على خطة التنمية للعام الحالي ، والتي تخدم مختلف شرائح المجتمع، وتحقق نقلة نوعية في معيشة المواطنين، مشيرا إلى أهمية إنجاز الخطط التنموية للدوائر الرسمية التي تشمل مشروعات خدمية وإنتاجية وبنى تحتية. وجرى خلال الاجتماع، استعراض مشروعات التنمية للقطاعات المختلفة، التي تتضمن 129مشروعا تم إدراجها من مختلف الدوائر الرسمية، وستنفذ من خلال مجلس المحافظة بقيمة 8 ملايين دينار، خصص منها 60 بالمئة لقطاعي الأشغال العامة والتربية والتعليم، إلى جانب مناقشة أبرز مقترحات خطة مشروعات العام المقبل، بغية إدراج المشروعات ذات الأولوية لتطوير واقع الخدمات مع توفير فرص عمل للباحثين عن العمل. وأشار الشورة إلى ضرورة متابعة الدوائر الرسمية المعنية لخطط التنمية للمشروعات المدرجة على خطة العام الحالي، بالتنسيق مع وحدة التنمية في المحافظة، وعبر تقارير شهرية حول سير العمل، لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وتطوير الواقع السياحي والزراعي، ووضع مقترحات لمشروعات خدمية تسهم في الحد من الفقر والبطالة وتعالج الاختلالات البيئية وضعف البنى التحتية التي تعانيها مناطق عدة في الطفيلة. بترا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء

17 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، كشفها تلكؤاً في إنشاء مشروع مُتنزَّهٍ بقيمة (٢,٤) ملياري دينار، ومخالفاتٍ في مشروع صيانة وتأهيل ملعب كربلاء الدوليّ.

وافاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة،افاد في بيان بأنَّ “فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في كربلاء وبعد انتقاله إلى شؤون التنمية والإعمار في المحافظة، رصد مُخالفاتٍ في إنشاء مشروع مُتنزَّهٍ رئيسٍ في ناحية الحر بلغت كلفته (٢,٤٩٨,٧٥٢,٧٥٠) ملياري دينار، تمثلت بحدوث تلكؤ واضحٍ في التنفيذ، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ المقاول المسؤول عن الشركة المُحال عليها المشروع”.

ونبَّه إلى أنه “تمَّ الاكتفاء بتوجيه كتاب تنبيهٍ فقط دون القيام بتوجيه إنذار رسميٍّ وسحب العمل من المقاول، لافتاً إلى تنفيذ الأعمال المُتبقّية على حسابه عن طريق مقاولٍ آخر، خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة، ممَّا أدَّى إلى تأخُّرٍ في إنجاز المشروع، وعدم استلامه استلاماً نهائياً، على الرغم من مضي مُدَّة سنةٍ على تاريخ الاستلام الأولي، ولم تتم تصفية حساب المقاول؛ لعدم تنفيذ الالتزامات التعاقديَّة كافة، وهو ما تسبَّب بهدرٍ في المال العام”.

وأردف مكتب الإعلام إنَّ “الفريق كشف أيضاً مُخالفاتٍ في العقد الذي أبرمته وزارة الشباب والرياضة في كربلاء مع إحدى شركات الاستثمار الرياضيّة، حيث لاحظ وجود إهمالٍ وتقصيرٍ من قبل الشركة في صيانة ملعب كربلاء الدوليّ؛ لعدم امتلاكها كوادر مُتخصِّصةٍ، وطريقة عملها في استعمالها المكننة، فضلاً عن عدم مُعالجة المُلاحظات الخاصَّة بالثيل الصناعيّ للمضمار خلال فترة الصيانة”.

وتابع إنَّ “عدم اهتمام دائرة شؤون الأقاليم والمُحافظات بالملاحظات المُحدَّدة، على الرغم من تقديم المهندس المُقيم للمشروع عدَّة مُذكَّراتٍ تحذيريَّةٍ بخصوص أرضيَّة الملعب الرديئة، وضرورة إيجاد الحلول وتوفير كادرٍ مُتخصِّصٍ ذي خبرةٍ في مجال العمل الزراعيّ، مُنبّهاً إلى أنه لم تتمّ محاسبة المُقصّرين وتمَّ التعاقد مع الشركة من الباطن على الرغم من أنها تُعَدُّ من الشركات غير الرصينة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الحكومة: اعتبار الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من مشروعات التنمية المتكاملة 
  • عقيلة صالح: ما لم تحل أزمة المركزي الدولار سيتجاوز 10 دينار
  • 400 ألف دينار لتعبيد وفتح طرق في نعيمة إربد
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • الجديد: أتمنى أن يصل الدولار إلى أعتاب 10 دينار قريبا
  • قالمة: توقيف شخصين وضبط 86 ألف دينار مزوّر 
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء