نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة المنوفية، برئاسة النائب سامر التلاوي، أمين الحزب بالمحافظة، مؤتمرا جماهيريا حاشداً لدعم المرشح عبد الفتاح السيسي، فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لفترة رئاسية جديدة.

 

أكبر مؤتمر لدعم السيسي في المنوفية

شهد المؤتمرَ حضوراً جماهيرياً كبيراً تخطى 25 ألفا من المواطنين، وعدد من القيادات الشعبية والشخصيات العامة، بالإضافة لأعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وهيئة مكتب الحزب بالمحافظة والمراكز والأقسام، والوحدات الحزبية.

 

وفي كلمته، أشاد الدكتور محمد كمال المستشار السياسي لرئيس الحزب، بمحافظة المنوفية وبالكوادر الحزبية المتميزة فيها، قبل أن يعدد انجازات الرئيس السيسي وفي مقدمتها استعادة الهوية المصرية، وتحقيق الأمن والأمان، والريادة الاقليمية والدولية.

 

وأعلن النائب سيد نصر، أمين العمال والفلاحين المركزي، دعم ومساندة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة البناء والتنمية فى شتى القطاعات.

 

صبري: نقف صفا واحداً خلف المرشح عبدالفتاح السيسي

وأكد الدكتور سمير صبري، أمين شئون الصناعة والتجارة المركزي، الوقوف صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دعما لمواصلة ملحمة البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

فيما أشار النائب أحمد أبو زيد؛ أمين مساعد الحزب بالمحافظة، إلى أن مصر كانت وما زالت الرائدة في المنطقة بفضل حكمة القيادة السياسية رغم كل الضغوط التي تعرضت لها.

وطالب النائب أحمد الخشن، أمين مساعد الحزب بالمنوفية، أهالى المحافظة بالخروج والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لحماية الوطن الغالي.

فيما أكد محمد مطر، أمين شئون القبائل العربية بالسادات، أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسى عادت يدا واحدة.

ومن جانبه، أكد الشيخ رجب عبدالحميد، مدير أوقاف السادات، أن مصر بفضل الله قادرة على تتخطي أي صعوبات بقوة شعبها ووحدته.

فيما أكد القمص بطرس سمعان، وكيل مطرانية البحيرة، أن الأقباط حريصون على وطنهم ومحبون لدولتهم ومساندين للقيادة السياسية في مواجهة كافة التحديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حزب مستقبل وطن دعم المرشح عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

صهر قاسم سليماني والرجل الثاني في الجماعة.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟

تصدر القيادي البارز في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، بعد تأكيد حزب الله وفاة حسن نصرالله، وسط تباينات في الأنباء المتعلقة بمصير الأمين العام للحزب.

 

من هو هاشم صفي الدين؟

يُعد هاشم صفي الدين من أبرز القيادات في حزب الله، حيث يشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي للحزب، وهو المسؤول عن إدارة الشؤون اليومية والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية للحزب داخل لبنان. يُعرف عنه قربه من الأمين العام حسن نصر الله، إذ يجمع بينهما علاقة أسرية حيث أن صفي الدين هو ابن خال نصر الله، ما يُعزز من نفوذه داخل التنظيم.

وُلد صفي الدين في مدينة صور جنوب لبنان، ونشأ في بيئة دينية، حيث تلقى تعليمه في الحوزات العلمية في كل من النجف بالعراق وإيران. هذه الخلفية الدينية مكنته من لعب دور محوري داخل حزب الله، خاصة في توجيه سياساته الدينية والفكرية.

دوره في حزب الله

يشغل هاشم صفي الدين منصب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب، وهو مسؤول عن إدارة كافة الأنشطة اليومية، بما في ذلك الإشراف على تقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية التي يديرها حزب الله في لبنان. إلى جانب ذلك، يُعد صفي الدين همزة الوصل بين الحزب والحرس الثوري الإيراني، خاصة في القضايا الاستراتيجية والمالية، وهو ما يجعله من الشخصيات الأساسية في تعزيز العلاقات بين حزب الله وطهران.

العقوبات الدولية

واجه صفي الدين عدة عقوبات دولية، حيث فرضت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى قيودًا على نشاطه، باعتباره من الشخصيات القيادية التي تلعب دورًا محوريًا في توجيه أنشطة حزب الله العسكرية والسياسية في المنطقة.

خلافة حسن نصر الله

تشير العديد من التقارير إلى أن هاشم صفي الدين يُعتبر الخليفة المحتمل للأمين العام حسن نصر الله، في حال حدوث أي تغيير في قيادة الحزب. يتمتع صفي الدين بدعم قوي من القاعدة الحزبية، وهو معروف بتبنيه مواقف الحزب الصارمة ضد إسرائيل والتدخلات الأجنبية في لبنان والمنطقة.

علاقة خاصة بقاسم سليماني

لا تقتصر علاقات هاشم صفي الدين على الداخل اللبناني فقط، بل تتجاوز إلى ارتباطات إقليمية، حيث يُشاع أنه صهر الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ما يوضح مدى تعمق علاقته بإيران وأجهزتها العسكرية، خاصة الحرس الثوري.

مواقفه السياسية

يُعتبر صفي الدين من أبرز المدافعين عن مواقف حزب الله السياسية والعسكرية. يروج لسياسات المقاومة التي يتبناها الحزب ضد إسرائيل، ويعتبرها السبيل الوحيد لحماية لبنان من التدخلات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • من هو المرشح الأبرز لقيادة حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • وزير المالية يفتتح مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت» بحضور كبار الاقتصاديين غدا
  • كيف نجحت إسرائيل باغتيال «نصر الله» ومن المرشح لقيادة الحزب؟
  • نعيم قاسم لقيادة الحزب مؤقتاً وصفي الدين المرشح الأبرز
  • صهر قاسم سليماني والرجل الثاني في الجماعة.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي