أجرى وزير الدفاع اليمني، فريق ركن، محسن الداعري، الثلاثاء، مباحثات عسكرية مع مسؤولين عسكريين سعوديين بينهم رئيس أركان القوات المسلحة في المملكة.

وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن الداعري ناقش مع رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية، فريق أول ركن، فياض بن حامد الرويلي، طبيعة الموقف العسكري وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.



وأشار إلى أن المناقشات التي جرت في مقر وزارة الدفاع السعودية، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية فريق أول ركن، مطلق بن سالم الأزيمع، شملت "مستجدات الأوضاع العسكرية والميدانية، واعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة اليمنية بشكل مستمر في أكثر من جبهة، إضافة إلى أعمال القرصنة وتهديد طرق الملاحة البحرية وخطوط إمدادات الطاقة العالمية وما تشكله من إقلاق للسلم والأمن الدوليين".



فيما لم يشير الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عن نتائج النقاشات بين وزير الدفاع اليمني ورئيس أركان الجيش السعودي ونائبه قائد قوات التحالف في اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا منذ أذار/ مارس 2015 ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران لإنهاء انقلابها على السلطات الشرعية، إلا أنه بعد 9 سنوات من الحرب لايزال الحوثيون يحتفظون بسيطرتهم على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن هدوءا نسبيا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، باستثناء اشتباكات وهجمات محدودة يتبادل الطرفان الاتهامات بمسؤولية كل طرف عن ذلك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمني السعودية السعودية اليمن الجيش اليمني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”

رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”

مقالات مشابهة

  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟!
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)