RT Arabic:
2024-10-01@03:15:07 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.11.2023/

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.11.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ريابكوف: من المستبعد عودة العلاقات بين روسيا وحلف "الناتو" في المستقبل المنظورريابكوف: روسيا لا تخطط للحد من صادرات الوقود النووي إلى الولايات المتحدةوزير خارجية سلوفاكيا: الهدنة وبدء المفاوضات هي الحل الأمثل في أوكرانيامساعد الرئيس الروسي: لو وقعت كييف معاهدة سلام مع موسكو لكان بإمكانها إنقاذ مئات الآلاف من الأرواحستولتنبرغ: فنلندا لم تطلب من الناتو زيادة حضوره في البلادوزير الخارجية الهنغاري: بهدوء وحذر.

. اعترف وزراء خارجية دول الناتو بفشل الهجوم المضاد الأوكرانيوزير الخارجية الأوكراني: الغرب سيحمينا مثل قطيع من الأفيالمستشار سابق للرئاسة الأوكرانية: حكومة زيلينسكي تخفي خسائر الحرب الفادحة عن الأوكرانيينالخارجية الروسية تعلق على قرار فنلندا بإغلاق الحدودبوتين: حرب العقوبات الخاطفة ضدنا فشلت وسنزيد دعم ريادة الأعمال السيادية في البلادبوتين: روسيا أصبحت أقوى والمجتمع الروسي يتجه نحو القيم الحقيقيةالخارجية الروسية تعلن إنهاء اتفاقية التعاون في مجال الحد من الأسلحة النووية مع اليابان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف

وسمع شهود من رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام: "عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

وأفاد مسؤولون يوم الأحد بأن أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق غابات واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر عمليات إطلاق النار التي شهدتها سماء روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفبراير 2022.

 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 طائرة مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 67 طائرة مسيرة أوكرانية.

وذكر حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف أن 17 طائرة مسيرة شوهدت أيضا فوق منطقة فورونيغ الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارا بمبنى سكني ومنزل خاص.

من جانبه، قال حاكم منطقة روستوف، فاسيلي غولوبيف، إن 18 طائرة مسيرة أخرى تم الإبلاغ عن تحليقها فوق المنطقة، حيث أشعل الحطام المتساقط حريق غابات

مقالات مشابهة

  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية