منوعات، طالبان تؤيد تويتر في حربها ضد تطبيق ثريدز،حركة طالبان الأفغانية أرشيف الثلاثاء 11 يوليو 2023 19 12في .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طالبان تؤيد تويتر في حربها ضد تطبيق ثريدز، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طالبان تؤيد تويتر في حربها ضد تطبيق ثريدز

حركة طالبان الأفغانية (أرشيف)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 19:12

في موقف بارز، أعرب أنس حقاني، أحد قادة الفكر البارزين في طالبان وله روابط عائلية مؤثرة، رسمياً عن تفضيله لموقع تويتر على منافسه ثريدز المملوك لشركة ميتا.

وسلط حقاني الضوء على المزايا التي يتمتع بها تويتر على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في منشور باللغة الإنجليزية مؤخراً. وخص بالذكر اثنتين من المميزات الرئيسية لتويتر: حرية التعبير والطبيعة العامة للمنصة ومصداقيتها.

ووفقاً لحقاني، فإن التزام تويتر بالسماح بالحوار المفتوح ومصداقيته المتصورة يميزه عن منافسيه، ولا سيما ميتا. وأكد حقاني أنه لا توجد منصة أخرى يمكن أن تحل محل تويتر بشكل مناسب بسبب عدم وجود سياسات غير متسامحة.

لكن تويتر واجه تراجعاً في شعبيته بين العديد من المستخدمين بعد تولي إيلون ماسك زمام القيادة العام الماضي. وأدت تعديلات ماسك على عملية التحقق والنهج الجديد في النظام الأساسي إلى تخلي المعلنين والمستخدمين المنتظمين عن تويتر بأعداد كبيرة. والمثير للدهشة أن طالبان تبدو وكأنها تتبنى منظوراً مختلفاً، حيث تميل إلى تويتر. وفي الواقع، قام اثنان من مسؤولي طالبان بشراء علامات تحقق زرقاء عندما بدأ ماسك عرضها للبيع في يناير (كانون الثاني).

وسلط حقاني الضوء على أن سياسة الاعتدال المتساهلة على تويتر كانت عامل جذب كبير لطالبان. وبعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان والانهيار اللاحق للحكومة المركزية الأفغانية المدعومة من الولايات المتحدة في عام 2021، ظهرت حركة طالبان كحكام شرعيين للبلاد. وباستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رسالتها، كانت حركة طالبان لا تعرف الكلل في جهودها. وحتى أن بعض المقاتلين السابقين أعربوا عن مخاوفهم بشأن مقدار الوقت الذي يقضونه الآن على أجهزة الكمبيوتر مقارنة بأنشطتهم الحرة السابقة. ويعتبر كل من فيس بوك وتيك توك طالبان منظمة إرهابية ويحظران منشوراتهم، وهو حظر لا يزال ساري المفعول، بحسب صحيفة بيزنس توداي.

وعلى الرغم من زلات ماسك المتكررة، يظل موقع تويتر مكاناً يمكن للمرء أن يجد فيه وجهات نظر متنوعة، بما في ذلك رؤى من مسؤولي طالبان حول الوضع الحالي لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب آرام شعبانيان، مدير OSINT (Open Source Intelligence) في معهد New Lines، عن دهشته لتأييد طالبان لموقع تويتر المملوك لإيلون ماسك". وقال شعبانيان لـ Motherboard "من الواضح أن زوكربيرج هو الملا عمر (مؤسس حركة طالبان والحاكم السابق لأفغانستان) لهذا الوضع. قد لا تحبه، لكنك على الأقل تعرف ما الذي ستحصل عليه. على عكس ماسك، الذي يمثل مجتمعاً خارجاً عن القانون وقائماً على الربح ".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة

أيدت محكمة استئناف في الكويت يوم الأحد حكما يقضي بإعدام كويتي أدين بقتل زوجته وتقطيع جثتها إلى أجزاء صغيرة بسبب خلاف بينهما.

وذكرت صحيفة "القبس" أن المتهم قام بتوزيع جثتها المقطعة على مناطق مختلفة من محافظات الكويت.

إقرأ المزيد جريمة بشعة تهز الكويت.. قتل زوجته وقطعها لـ20 قطعة وحاول التخلص من فعلته بطريقة شيطانية

وطالبت النيابة العامة بإنزال أقصى عقوبة ضد المتهم كما أسندت له تهمة حيازة سلاح أبيض (ساطور وسكين) قام المتهم بشرائهما لارتكاب جريمته.

وذكرت صحيفة "الراي" أن المتهم شق بطن المجني عليها أولا وأخرج الجنين البالغ من العمر ستة أشهر من الحمل من بطنها ووضعه في كيس.

وأضافت أنه قام بعدها بتقطيع جثة الضحية من المفاصل إلى أجزاء ووضعها بأكياس وقام برميها بأماكن مختلفة في محافظات البلاد.

وكانت وسائل إعلام كويتية قد ذكرت في يونيو من العام 2023 أن "مواطنا خمسينيا قتل زوجته وقطع جثتها 20 قطعة ووزعها في حاويات قمامة بين محافظات البلاد".

وأضافت أنه تزوج الضحية سرا وشقيقتها كشفت ذلك.

المصدر: وسائل إعلام كويتية

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشرع في تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024
  • ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X