قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن الدور الأبرز والأهم والأثقل بوزارة الثقافة هو ملف هيئة وقصور الثقافة، مشيرة إلى أن قصور الثقافة هي ذراع الدولة الثقافية بالمحافظات كافة.

الكيلاني: هيئات قصور الثقافة كان من أثقل الملفات بالوزارة

وأضافت وزيرة الثقافة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج في المساء مع قصواء على شاشة cbc، أن ملف هيئات قصور الثقافة كان من أثقل الملفات وأهمها منذ تكليفي بالمهام الوزارة، لافتة إلى أن يكتسب أهميته من عدة نواحٍ منها: الاهتمام بالإنشاءات والمباني غير المكتملة منذ سنوات، والمباني التي بحاجة إلى التجديدات.

افتتاحات متتالية لعدد من قصور الثقافة بعد التطوير 

وتابعت وزيرة الثقافة، أن بعض قصور الثقافة التي طالتها يد التطوير والتجديد تم افتتاحها والبعض الآخر سيتم افتتاحها بالمرحلة المقبلة، مضيفة «مش هيكون بس في قصور ثقافة لكن هيكون في مسارح بمدينة 15 مايو وفي مكتبة دار الكتب، ومسرح في وسط البلد وفي قصر ثقافة الطور في جنوب سيناء، وفي عدة أماكن ثقافية قيد الافتتاح خلاص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قصور الثقافة الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط

شهد قصر ثقافة أسيوط، عددًا من العروض الفنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وفي إطار خطة وزارة الثقافة.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم كلمة ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجه خلالها تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة، والقيادة الحكيمة التي استطاعت أن تصل بالبلاد إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن ثورة يونيو ستظل هي نقطة التحول الفاصلة في تاريخ مصر، خاصة عقب المشروعات القومية التي أقيمت على أرض الواقع في مختلف القطاعات.

فرقة أسيوط للفنون الشعبية 

 

وشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث، لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، بجانب فقرة التنورة المميزة التي نالت إعجاب الحضور.

فرقة أسيوط للموسيقى العربية

 

وجاء الختام مع باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لفرقة أسيوط للموسيقى العربية منها: "إن كان عالقلب، أم البطل، ويا حبيبتي يا مصر" وغيرها من الأغنيات بقيادة المايسترو حسام حسني، بحضور جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

قدم الفعاليات فرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، وتأتي الفعالية في ضوء برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال هذا الأسبوع احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.
 

مقالات مشابهة

  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"