شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الوزير الابيض أعلن سحب ترخيص حضانة تعنيف الأطفال، أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض سحب ترخيص حضانة GardeRêve في الجديدة تبعًا لحادثة تعنيف الأطفال فيها، .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزير الابيض أعلن سحب ترخيص حضانة تعنيف الأطفال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزير الابيض أعلن سحب ترخيص حضانة تعنيف الأطفال

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض سحب ترخيص حضانة GardeRêve في الجديدة تبعًا لحادثة تعنيف الأطفال فيها، وذلك إثر اجتماع ترأسه للجنة حماية الأحداث في الوزارة تم في خلاله تحديد مكامن الخلل كما الإجراءات الواجب فرضها والعمل بها لمنع تكرار الإساءة لمن وجبت حمايتهم ورعايتهم. وستبقي اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة المقررات التي تم الاتفاق عليها ووضع آلية عمل تضمن التنفيذ السليم للإجراءات المطلوبة.

حضر الإجتماع ممثلون عن وزارتي العدل والشؤون الإجتماعية واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وجمعيتي كرامة وحماية واتحاد حماية الطفل (UPEL) ونقابتي دور الحضانة ودور الحضانة المتخصصة ورئيسة دائرة الأم والطفل في وزارة الصحة العامة باميلا منصور وحشد من المعنيين بحماية الطفل.

وفي مؤتمر صحافي عقده بعد الإجتماع، أعلن الوزير الأبيض أن “المشاهد الصادمة حول تعنيف الأطفال في إحدى الحضانات تطلبت تحركًا سريعًا، متوجهًا بالشكر إلى جميع الذين تعاونوا مع وزارة الصحة العامة لمعالجة المسألة ولا سيما وزارتي العدل والشؤون الإجتماعية كما فريق وزارة الصحة العامة الذي سارع إلى إجراء التحقيقات الأولية والميدانية والتي اتخذ بموجبها القرار بإقفال الحضانة بالشمع الأحمر، والمسألة برمتها الآن أمام القضاء”.

وأكد أن “الإجراءات التي تم الاتفاق عليها لتدارك حصول تجاوز مشابه إرتكزت على عدم تحميل الأزمات المتعاقبة التي يشهدها لبنان مسؤولية التفريط في حماية الأطفال والأحداث، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه مع رفض التعنيف بكل أشكاله، هناك تحفظ على طريقة تعامل المجتمع ووسائل الإعلام مع الحدث، في وقت تغيرت المفاهيم في العالم كله”.

وأعلن الدكتور الأبيض المقررات التالية: – إتخاذ وزارة الصحة العامة القرار بسحب ترخيص الحضانة وإغلاقها نهائيًا. – تحديث المراسيم والقوانين المتعلقة بحماية الطفل والأحداث حيث نوه المجتمعون بدعوة رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب عناية عز الدين إلى جلسة نقاش الإثنين لمواكبة التغيير الحاصل في هذا المجال في العالم. – زيادة المعلومات عن الحضانات المرخصة والموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة لتمكين الأهل من معرفة المزيد من المعلومات عنها. – ضرورة التأكد من إلتزام الحضانات بالقو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، إحدى السيدات بمحافظة الإسماعيلية لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسماعيلية، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية، واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وايهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها عدد من الشهادات تحمل أسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية، شهادات خالية البيانات معدة للتزوير، كارنيهات دراسية بأسماء أشخاص مختلفة، أكلاشيه خاص بالكيان، دفاتر إستلام نقدية ومجموعة من الكتب الدراسية مجهولة المصدر وأوراق خاصة بنشاط الكيان ومطبوعات دعائية، 2 جهاز حاسب آلي وهاتف محمول بفحصهم تبين إحتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًبتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر

اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا

اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية

مقالات مشابهة

  • بتنسيق مع القضاء... الوزير السكوري يكشف عن خطة صارمة وحلول الحكومة لمحاربة منع تشغيل الأطفال بالمغرب
  • سكوري : المغرب تجاوز ظاهرة تشغيل الأطفال أقل من 15 عاماً و المحرمة دولياً
  • ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا دون ترخيص بأسيوط
  • ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب على المواطنين
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • لإدارته بدون ترخيص.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي في أسيوط
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين