قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن استمرار الحرب في غزة هو بالضبط ما تريده الفصائل الفلسطينية، وهو عدم رؤية الفلسطينيين والإسرائيليين يعيشون جنبًا إلى جنب في سلام، بحسبما ذكرته شبكة «رويترز».

الحرب تعطي الفصائل الفلسطينية ما تسعى إليه

وقال الرئيس جو بايدن إن الاستمرار في السير على طريق العنف والقتل والحرب يعطي الفصائل الفلسطينية ما تسعى إليه، وأكد أنه لا يمكننا أن نسمح بذلك.

وأعلن البيت الأبيض اليوم أن واشنطن تعمل على إمكانية تمديد الهدنة الحالية في غزة. 

محادثات بين مصر وقطر والولايات المتحدة

ووصل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز إلى قطر يوم الثلاثاء، حيث حضر محادثات تشمل رئيس وكالة المخابرات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد بارنيا، ورئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، بالإضافة إلى مسؤولين كبار من قطر.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي، برئاسة رئيس الموساد، قد عرض مقترحًا خلال المحادثات في الدوحة مع رؤساء أجهزة الاستخبارات في الولايات المتحدة ومصر وقطر، يتضمن وقفًا طويلًا لإطلاق النار، ولكن بشروط محددة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الاحتلال الإسرائيل الفصائل الفلسطينية الرئيس الأمريكي جو بايدن البيت الأبيض واشنطن الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”

سرايا - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ338 للحرب على غزة قصف مناطق عدة في القطاع، بينما تتضارب الأنباء حول مقترح جديد تسعى الولايات المتحدة لتقديمه من أجل وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وصف بأنه مقترح “الفرصة الأخيرة”.

وصرح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز بأن واشنطن تعمل مع قطر ومصر على مقترح “أكثر تفصيلا” لتقديمه للمقاومة الفلسطينية وإسرائيل في الأيام المقبلة، لكن صحيفة واشنطن بوست ذكرت أن المسؤولين الأميركيين أرجؤوا تقديم المقترح “إلى أجل غير مسمى” مع ادعائهم أن حماس قدمت طلبا جديدا في المفاوضات.

وتظاهرت حشود كبيرة من الإسرائيليين للمطالبة بإبرام صفقة، ووصفتها هيئة عائلات الأسرى بأنها أضخم مظاهرات في تاريخ إسرائيل، حيث تظاهر نصف مليون شخص في تل أبيب وأكثر من 250 ألفا في مدن أخرى، حسب قولها. وفي تلك الأثناء، بثت كتائب القسام رسالة مصورة جديدة بعنوان “إفراج بصفقة أم قتل بقصف؟”.

إقرأ أيضاً : غزة تتسبب بأضرار جسيمة للاقتصاد في الكيان المحتلإقرأ أيضاً : شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدنإقرأ أيضاً : الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج

مقالات مشابهة

  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية “الكرامة” البطولية
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • لماذا فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية؟
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: نتنياهو يعتقد أن استمرار الحرب قد يعيد له مكانته
  • «إفراج بصفقة.. أم قتل بقصف».. الفصائل الفلسطينية تبث تسجيلا يحذر من مصير باقي المحتجزين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية